أكرم القصاص - علا الشافعي

الحرب على الإرهاب تتواصل على رمال سيناء.. تصفية 5 عناصر مسلحة بعد اشتباكات مع قوات أمنية خاصة.. وضبط قنابل يدوية وتدمير 3 سيارات تحمل أسلحة.. والإفراج عن طبيب مختطف منذ 3 أشهر

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 08:45 ص
الحرب على الإرهاب تتواصل على رمال سيناء.. تصفية 5 عناصر مسلحة بعد اشتباكات مع قوات أمنية خاصة.. وضبط قنابل يدوية وتدمير 3 سيارات تحمل أسلحة.. والإفراج عن طبيب مختطف منذ 3 أشهر صورة أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية وروايات شهود عيان، عن تمكن قوات أمن شمال سيناء من تصفية 5 مسلحين بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد ورفح خلال عمليات نوعية.

وأشارت المصادر إلى أن قوة أمنية خاصة مكونة من عدة تشكيلات قتالية نفذت عملية اشتبكت مع 3 مسلحين على متن سيارة دفع رباعى تحمل مدفع رشاش غرب قرية الجورة معدة، وتم نسفها ومقتل من بداخلها.

كما تم مداهمة بؤرة إرهابية بمنطقة العجراء جنوب رفح وقتل عنصرين مسلحين بها وعثر بحوزتهم على سلاح آلى و3 قنابل يدوية، كما تم تدمير 10 دراجات و5 عشش و3 سيارات تحمل أسلحة.

وسبق هذه الحملة قيام القوات بحملة أمنية تم خلالها ضبط عدد 4 إرهابيين، وتدمير عدد 13 بؤرة إرهابية من المنازل والعشش، وحرق وتدمير سيارة ربع نقل وعدد 3 دراجات بخارية بدون لوحات خاصة بالعناصر الإرهابية.


وأعلن ائتلاف أقباط مصر، عن الإفراج عن الطبيب المختطف بالعريش منذ 14 من شهر يونيو الماضى، وقال أبانوب جرجس منسق فرع أقباط مصر بشمال سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن مجهولين تركوا الطبيب المختطف وديع رمسيس على طريق الطويل جنوب العريش بعد أن تم تسليم فدية قدرها مليون جنيه ونصف المليون لمجهولين اتصلوا وطالبوا بدفعها، وقام ذوو الطبيب بدفعها وتم الإفراج عنه بعد انتهاء عملية الدفع.


يذكر أن مجهولين كانوا قد اختطفوا الطبيب منذ نحو 3 أشهر، وهو صاحب مستشفى خاص بالعريش تحت تهديد السلاح واقتادوه إلى جهة مجهولة، وطلبوا من أسرته فدية 10 ملايين جنيه.


وأصدر ائتلاف أقباط مصر بيانا أوضح من خلاله "أن الإفراج عن الدكتور وديع رمسيس جاء بعد تفجير ائتلاف أقباط مصر قضيته، وقام الائتلاف بمتابعة حية ودقيقة للوضع الأمنى بالمحافظة وبالأخص حالات الخطف والتهديد والذبح للعديد من الأقباط بالمنطقة التى تزايدت، لأكثر من 8 حالات خطف فى تلك الفترة منها ما تم إرجاعه بعد دفع فدية مالية ومنها ما تم ذبحه وفصل رأسه عن جسده.


وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم فى بيان لها، عن تمكن وحدة مباحث قسم شرطة أول العريش والقوة المرافقة من ضبط كل من "زكريا"، سودانى الجنسية، مواليد 1/1/1983، و"إبراهيم، سودانى الجنسية، مواليد 1/1/1989، وذلك حال تواجدهما بموقف السيارات الجديد بدائرة القسم.


وبفحصهما تبين أن الثانى مدرج على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، فتحرر عن ذلك المحضر رقم 40 أحوال قسم شرطة أول العريش فى 13/9/2014، وجار العرض على النيابة العامة.


كما تمكنت قوات أمن شمال سيناء، من ضبط ضبط 45 شخصًا بنوع الاشتباه والتحرى وجارى فحصهم واستخلاص حالات الاشتباه، وأشار المصدر إلى أن عمليات الضبط تمت خلال حملات أمنية لقوات الشرطة بمختلف أنحاء المحافظة.


فيما تم القبض على 64 محكومًا عليهم من بينهم 31 محكومًا عليهم فى جنح الحبس الجزئى، و7 محكوم عليهم فى جنح الحبس المستأنف، و18 محكومًا عليهم فى جنح الغرامات الجزئية، و8 فى جنح مخالفات.


كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين، بالاشتراك مع إدارة تموين العريش من ضبط 4 قضايا تموينية تنوعت ما بين عدم الاحتفاظ بالفواتير، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية.


موضوعات متعلقة..


إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورًا وعدم السفر إليها












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

تصفية فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

حجازي

تسلم يا جيش بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

adam

تعليق 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان جماعة ارهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة