أكرم القصاص - علا الشافعي

قانونيون يضعون 3 سيناريوهات لنهاية دعوى زينة ضد أحمد عز.. أن يعترف بالتوأم على طريقة هند وأحمد الفيشاوى.. أو تغرمه المحكمة حال رفضه إجراء "DNA".. ويؤكدون: من حقها تسجيل طفليها باسمه إذا تطابقت التحالي

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:18 م
قانونيون يضعون 3 سيناريوهات لنهاية دعوى زينة ضد أحمد عز.. أن يعترف بالتوأم على طريقة هند وأحمد الفيشاوى.. أو تغرمه المحكمة حال رفضه إجراء "DNA".. ويؤكدون: من حقها تسجيل طفليها باسمه إذا تطابقت التحالي الفنانه زينه
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع خبراء قانونيون سيناريوهات لنهاية دعوى إثبات النسب المقامة من الممثلة زينة ضد الفنان أحمد عز، وتطالبه فيها بالاعتراف بأبوته للتوأم "زين الدين وعز الدين" التى أنجبتهما منه من خلال زواج عرفى تم داخل شقته بالمعادى.

ويقول الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة بيروت، إن هناك 3 سيناريوهات متوقعة لنهاية دعوى الفنانة زينة ضد أحمد عز، الأول تطلب فيه المحكمة من عز إجراء تحليل الـ"دى إن إيه" ويرفض إجراء التحليل ثم تعاود طلبها ويتهرب منه وفى المرة الثالثة تغرمه المحكمة لعدم امتثاله لقرارها، وتعتبر رفضه وتهربه من إجراء التحليل دليل على صحة النسب، ومن ثم تقضى بإثبات نسب الطفلين له.

ويضيف الدكتور أحمد مهران فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن السيناريو الثانى وهو أن يمتثل الفنان أحمد عز لقرار المحكمة ويجرى تحليل الـ"دى إن إيه" وإذا كانت النتيجة مطابقة لتحليل الطفلين تقضى المحكمة بإثبات النسب، مضيفا أنه من حق أحمد عز أن يطعن على نتيجة التحليل ويطلب إعادة إجرائه فى معمل آخر.

وأشار الدكتور أحمد مهران، إلى أنه فى الحالتين من حق الفنانة زينة أن تسجل طفليها فى السجل المدنى باسم الفنان أحمد عز أبًا لهما دون موافقته أو رفضه ومن ثم ترفع عليه دعوى نفقة صغير، ونفقة علاج وتعليم.

أما السيناريو الثالث وهو موافقة أحمد عز على إجراء تحليل الـ"دى إن إيه" وتظهر نتيجة التحليل غير مطابقة للطفلين ومن حق الفنانة زينة أن تطعن أيضا على نتيجة التحليل وتطلب إعادته مرة أخرى.

وأضاف الدكتور أحمد مهران الخبير القانونى، أن هناك معملا واحدا فى القاهرة به جهاز تحليل الـ"دى إن إيه"، ويتعامل معه الطب الشرعى، مشيرا إلى أن الفنان أحمد عز سيتم سحب العينة من جهة الطب الشرعى التى ترسله بدورها إلى المعمل، وعقب ظهور نتيجة التحليل ترسله مصلحة الطب الشرعى لهيئة المحكمة.

بينما قال عثمان محمد المحامى المتخصص فى قضايا الأسرة، إن سيناريوهات النهاية لدعوى إثبات زينة ضد أحمد عز والمتداولة أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر كلها فى صالح الفنانة زينة، ومنها أن يرفض أحمد عز طلب المحكمة بإجراء تحليل الـ"دى إن إيه" فتعتبرها المحكمة سندا ودليلا على صحة نسب الطفلين، كما أن أقوال الشهود دليل قوى تستند عليه الفنانة زينة فى دعواها، مشيرا إلى أن السيناريو الثانى أن يوافق عز على إجراء التحليل وحسب النتيجة تصدر المحكمة قرارها فى النهاية.

على الجانب الآخر، أكد مصدر مقرب من الفنان أحمد عز أن فكرة الاعتراف بأبوته للطفلين تراود عز، وأن المقربين من عز يحاولون إقناعه بإعلان نسبه للطفلين، ضاربين له المثل فى قضية الفنان أحمد الفيشاوى ومهندسة الديكور هند، التى انتهت باعتراف الفيشاوى بنسبه للطفلة بالرغم من نفيه أكثر من مرة بوجود علاقة كانت تجمعه معها.



أخبار متعلقة:


بالفيديو.. أحمد عز وزينة وجهًا لوجه لأول مرة فى عزاء زوجة حسن رمزى.. الصُدفة تلعب دورها فى الجمع بين الطرفين منذ بدء الأزمة.. وخطوات قليلة فصلت بين المتخاصمين وعلامات الاندهاش تعلو الوجوه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوفارس

قمة المهزلة

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

المحكمة منتظرة أحمد عز يعترف بالتوأم ....و عجبى

الرجال مواقف يا احمد

عدد الردود 0

بواسطة:

RaniaSZozo

انت مش راجل يا احمد عز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة