محافظ الدقهلية يتابع ما أنجز من مشاريع بتمويل إماراتى بنطاق المحافظة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:12 م
محافظ الدقهلية يتابع ما أنجز من مشاريع بتمويل إماراتى بنطاق المحافظة المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية
الدقهلية - أسامة السيد - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية بجولة ميدانية بمركز بطلخا وأجا، لمتابعة ما تم إنجازه من مشاريع تنموية بتمويل إماراتى بنطاق المحافظة، رافق المحافظ أعضاء من مكتب التنسيق للمشاريع التنموية الإماراتية بالقاهرة، وشملت الجولة المشاريع التى تم متابعة الإنجاز بها، وهى كوبرى طلخا بتكلفة 130 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 50% والمقرر تنفيذه خلال 8 شهور، كما شملت الجولة مشروع الوحدة الصحية بقرية سرسق مركز طلخا على مساحة 2600 متر والمنحة تشمل الإنشاءات والتجهيزات والتأثيث.

كما قام المحافظ بتفقد مدرسة خالد محسن جلال الابتدائية بقرية نوسا الغيط مركز أجا ضمن 10 مدارس يتم تنفيذها من خلال المنحة الإماراتية بنطاق محافظة الدقهلية، والمدرسة مقامة على مساحة 2600 متر مربع وتضم 16 فصلا (12 ابتدائى – 4 رياض أطفال) وبها قاعة متعددة الأغراض وغرفة كمبيوتر ومجالات وتتكون من دور أرضى و3 أدوار علوية.

وقد أشاد محافظ الدقهلية بالمساهمات التى تقدمها دولة الإمارات الشقيقة لمصر خلال الفترة الحالية من خلال المنحة فى مجالات التعليم والصحة والإسكان والمرور، بما يساهم فى فتح مجالات عمل لأبناء المحافظة وتحسين مستوى الرعاية الصحية والخدمات التعليمية لأبناء المحافظة وحل المشكلات المرورية.

وأضاف المحافظ أن تلك المشاريع تساهم فى تحقيق عدالة اقتصادية واجتماعية، مشيراً إلى مشروع الإسكان الاجتماعى لمدينة جمصة، حيث يجرى تنفيذ عدد 4272 وحدة سكنية تتوافر بها الخدمات الصحية والمستشفيات، فضلا عن المساهمة فى دعم وتنشيط الحركة التجارية.

وأوضح المحافظ أن معدل الإنجاز لهذه المشروعات بنطاق الدقهلية (90% مدارس ووحدات طب أسرة – 30% مشروع الإسكان الاجتماعى – 30% مشاريع الكبارى والجسور)، وأضاف بأن التدفق المالى بالنسبة لتنفيذ هذه المشروعات يسير بصورة جيدة ولا توجد أية مقدمات فى هذا الصدد.

وأشار المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 مدارس فى إطار هذه المنحة وسيتم دخولها الخدمة العام الدراسى الجديد، كما أشار إلى أن تلك المشاريع استفاد منها عمالة قدرها 4000 عامل ومهندس فى كافة المجالات.

وقد أشاد المحافظ بدور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى الإشراف على تنفيذ مشروعات المنحة الإماراتية وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات المختصة لتذليل العقبات أمام إنهاء كافة هذه المشاريع ليس فى محافظة الدقهلية وحدها ولكن فى كافة محافظات مصر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة