الشركات العقارية: مبادرة المركزى نشطت التمويل العقارى فى مصر

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:47 م
الشركات العقارية: مبادرة المركزى نشطت التمويل العقارى فى مصر صورة أرشيفية
كتب: منى ضياء وهيثم الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن حسين رئيس شركة الأولى للتمويل العقارى، إن لدينا فى مصر مساحات كبيرة من الأراضى بحاجة للتنمية لكن نواجه مشكلات فى التمويل لمد البنية التحتية والإعداد الجيد للأراضى.

وأكد حسين خلال مشاركته بالجلسة الثالثة لمؤتمر اليورومنى اليوم الأربعاء والخاصة بالقطاع العقارى، أن لدينا أنواع متعددة من التمويل للوحدات السكنية للأفراد على رأسها التمويل عن طرق البنوك ويليها الرهن العقارى.

وأوضح أن مبادرة البنك المركزى ساعد فى تفعيل نشاط التمويل العقارى، عن طريق طرح 10 مليارات جنيه للنشاط لمساكن محدودى ومتوسطى الدخل بفائدة 7 و8 %.

وأشار إلى أن التمويل العقارى أحد حلول أزمة الحصول على سكن مناسب، إلا أن العائق الأساسى أمام هذا الحل هو الدخل المنخفض.

قال باسل رمزى، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة السادس من أكتوبر للاستثمار العقارى "سوديك"، إن القطاع العقارى يحتاج لمجتمعات جديدة تحقق مستوى معيشى جيد، وتوفر لهم الاحتياجات الأساسية.

وأضاف رمزى أن الحكومة أيضا تفكر بتطبيق الاحتياجات المحلية على خطط المشروعات، كما أننا ننظر خلال الفترة المقبلة لتطبيق معايير التنمية المستدامة، وتوفير الطاقة واستخدام مصادر الطاقة البديلة.

وقال كريم سلطان مدير عام التسويق بمجموعة درة للإنشاءات، أنه من الهام أن تكون هناك مدن توفر الطاقة، ويجب أن يكون هناك تعاون بين القطاعين العام والخاص فى هذا المجال.

وأوضح سلطان أن معالجة بعض المشكلات المتعلقة بالبيئة عن طريق تطوير مواد البناء يساعد كثيرا فى تطوير المجتمعات العمرانية التى نسعى لإنشائها.

وأضاف أن الشركات تواجه صعوبات فى التمويل البنكى للمشروعات العقارية، لأن الملكية لأراضى المشروع غير موجودة فى البداية حيث لا يسمح القانون بالتملك النهائى إلا بعد انتهاء نسب معينة من المشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة