أكرم القصاص - علا الشافعي

تدشين الموقع الإلكترونى لتلقى طلبات الحصول على علاج فيروس سى.. التسجيل يبدأ من اليوم وحتى 14 يوليو المقبل.. الرقم القومى والفحوصات الطبية وتحليل صورة الدم أبرز شروط الحجز

الخميس، 18 سبتمبر 2014 12:49 م
تدشين الموقع الإلكترونى لتلقى طلبات الحصول على علاج فيروس سى.. التسجيل يبدأ من اليوم وحتى 14 يوليو المقبل.. الرقم القومى والفحوصات الطبية وتحليل صورة الدم أبرز شروط الحجز د- عادل العدوى - وزير الصحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل بيانات مرضى فيروس سى، الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، حيث تستقبل البوابة بيانات المرضى اعتبارًا من اليوم الخميس 18 سبتمبر، حتى نهاية يوم 14 يوليو 2015.

وفور إدخال كتابة عنوان الموقع الإلكترونى www.nccvh.org.eg، على شبكة الإنترنت، تفتح الصفحة الرئيسية للموقع، والمكتوب بها مقدمة موقعه من وزارة الصحة والسكان المصرية، واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وتنص تلك المقدمة على أن اللجنة أطلقت هذا الموقع لمساعدة مرضى الكبد فى الانضمام للحملة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والتى تنطلق أولى خطواتها فى 18 سبتمبر 2014 بإتاحة حجز موعد للكشف فى المراكز المختلفة بمحافظات الجمهورية، تبعا لمحل الإقامة المسجل ببطاقة الرقم القومى للمتقدم للكشف.

وتضيف مقدمة الموقع، "إذا كنت مصاباً بالفيروسى الكبدى (سى)، وترغب فى الانضمام إلى منظومة العلاج فى وحدات العلاج الخاضعة لإشراف اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فيمكنك الحجز من خلال هذا الموقع عن طريق إدخال بيانات بطاقة الرقم القومى، وتستطيع بعد مرور 24 ساعة من الحجز الاستعلام عن بيانات وعنوان وحدة العلاج المتاحة لاستقبالك فى الموعد المحدد، لكن نود التنبيه أن تحديد وحدة العلاج لك يتم بناء على بيانات بطاقة الرقم القومى الخاصة بك، ومحل الإقامة المثبت بالبطاقة، ويمكن التقدم لأخذ موعد على هذه البوابة الإلكترونية بدءاً من 18 سبتمبر 2014 حتى نهاية يوم 14 يوليو 2015، وبعد إتمام عملية حجز الموعد سيظهر لك تأكيد أنه تم حفظ بياناتك، تستطيع زيارة الموقع مرة أخرى فى مدة لا تقل عن 24 ساعة للاستعلام عن تاريخ الموعد ومكان وحدة العلاج، اذا لم يكن باستطاعتك الحضور فى الموعد، يمكنك حجز موعد آخر بعد أسبوع من مرور موعدك الأصلى".

وشددت مقدمة الموقع على أن الالتهاب الفيروسى الكبدى (سى) مرض مزمن، و"انتظارك لدورك لن يفوت عليك فرص الشفاء بإذن الله"، وأن اللجوء لمواعيد مسبقة للفحص الأولى هو لضمان جودة الخدمات الطبية التى يمكن تقديمها لك ولغيرك، ولإتاحة الوقت لجمع البيانات الطبية اللازمة للجميع.

ويلاحظ أن الموقع الإلكترونى مقسم إلى 5 أقسام، وهى الرئيسية وتعليمات هامة، والحجز واستعلام وأسئلة شائعة، حيث يظهر فى قسم الحجز البيانات المطلوب إدخالها عن طريق المريض، وهى الرقم القومى، والاسم كما هو مدون فى بطاقة الرقم القومى، واسم الأم الأول، ومحافظة الإقامة المدونة فى بطاقة الرقم القومى، ورقم الموبايل، بجانب إدخال الكود الموجود بالصفحة.

وتشمل التعليمات المهمة، الطلبات المطلوبة من المريض لتسهيل عملية إجراء الكشف والتسجيل بالبرنامج العلاجى، وهى طباعة الورقة المدون بها حجز موعد الكشف من على البوابة الإلكترونية، وإظهارها عند الدخول فى اليوم المحدد لمقابلة الطبيب، وعدم إبراز ورقة الحجز يتسبب فى تأخر المريض عن الدخول للكشف، مع الاحتفاظ بتلك الورقة لإظهارها مع كل زيارة للوحدة، وضرورة الحضور شخصياً لوحدة العلاج فى اليوم المحدد، مع مراعاة عدد المرافقين، لتجنب ازدحام أماكن الانتظار بغير المرضى الأولى بالرعاية والجلوس.

وتنص التعليمات أيضا على إحضار المستندات الآتية فى أول زيارة، وهى أصل وصورة (وش و ظهر) من بطاقة الرقم القومى سارية الصلاحية، إحضار تحليل حديث (خلال شهر قبل تاريخ المقابلة) لسيولة الدم (بروثرومبين)Prothrombin concentration)، تحليل صورة دم كاملة CBC، وتحليل أجسام مضادة للفيروس (س) HCV Ab، وإحضار تقرير أشعة موجات فوق صوتية على البطن (صادرة خلال 6 أشهر قبل تاريخ المقابلة).

الخطوة الأولى
الخطوة الأولى

الخطوة الثانية
الخطوة الثانية

الخطوة الثالثة
الخطوة الثالثة

الخطوة الرابعة
الخطوة الرابعة

الخطوة الخامسة

الخطوة الخامسة


موضوعات متعلقة:


موقع فيروس سى يبدأ تسجيل المرضى للحصول على عقار "سوفالدى"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الموقع مش شغال

كل ما ادخل على الموقع ما يشتغلش الرجاء الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فتحى

شغال

يااستاذ/ حسام الموقع شغال100/100

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ضغطي ارتفع

عدد الردود 0

بواسطة:

راوية محمد محمد بيومي

87 شارع احمد سعيد الوحدة العربية شبرا الخيمة

برجاء الاهتمام

عدد الردود 0

بواسطة:

فايز نصير

عايزين الصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

فايز نصير

عايزين الصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

نصرمحمدابراهيم عطيه

وزارة الصحه فيرس سى

وزارة الصحه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف مسعود عزوز عطية

مدينة العاشر من رمضان مجاورة 59 عمارة 22 شقة 9

حجز علاج فيروس سي

عدد الردود 0

بواسطة:

سعدى

توجيه خاطىء

عدد الردود 0

بواسطة:

راوية محمد محمد بيومي اسم الام سميرة عثمان علي شرف

العنوان 91ش احمد سعيدشبرا الخيمة ثان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة