أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل من كفر الشيخ: قانونان جديدان للأزهر والأوقاف.. ويؤكد: قانون التظاهر صادر وسار وعلينا الالتزام به.. وحرق 25 محكمة خلال أحداث ثورة يناير وجار تجديدها.. وافتتاح محكمة المنيا الأسبوع المقبل

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:06 م
وزير العدل من كفر الشيخ: قانونان جديدان للأزهر والأوقاف.. ويؤكد: قانون التظاهر صادر وسار وعلينا الالتزام به.. وحرق 25 محكمة خلال أحداث ثورة يناير وجار تجديدها.. وافتتاح محكمة المنيا الأسبوع المقبل وزير العدل فى كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، أنه يدرس إقامة مأمورية للاستئناف بمحكمة البرلس، وقال إن قانون التظاهر صادر وسار، ولا يوجد جديد بشأنه، وعلينا جميعا كمصريين الالتزام من أجل مصر، وأن يلتزم الصغير قبل الكبير، لأن مصر لم تعد تتحمل، وعلى الطالب أن يذهب لمدرسته وكليته للدراسة، لأننا جميعنا مدينون لمصر.

وأضاف "محفوظ" خلال افتتاحه مجمع محاكم البرلس برفقة المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، والمستشار سامى مصلحى رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، وعدد من المستشارين فى المحكمة، أنه حينما طلب رئيس الجمهورية من المصريين شراء أسهم قناة السويس، فكان حصيلة 8 أيام فقط شهادات استثمار بمبلغ 64 مليار جنيه، وذلك يجدد ذكرى 30 يونيه وما بعدها حينما فوضه الشعب بفض الاعتصامات القميئة بميدانى رابعة والنهضة، مشيراً إلى أن ما حدث يدل على ثقة الشعب فى الرئيس.

وقال محفوظ، إن عددنا 90 مليونا لو افترضنا أن المواطنين القادرين على العمل بعد استبعاد الأطفال 50 مليونا، ولو عمل كل منهم أسبوعا واحدا سوف تتغير مصر للأفضل، ويجب على كل أب مسئول عن ابنه أن يوجهه للصواب.

وعن التأخر فى إجراءات التقاضى قال إن كل قاض يعامل ضميره، وجميع قضاة مصر لا يبغون سوى مرضاة الله وتحقيق العدالة، وأن التأجيل يكون بسبب إجراءات قانونية، واستخدام المتقاضين حقوقهم، وبعض المحامين يستغلون ثغرات القانون، إلا أن القاضى لا يحكم فى القضية إلا حينما تكتمل أوراقها، ويرتاح ضميره.

وأضاف أنه تم حرق 25 محكمة فى مصر خلال أحداث ثورة 25 يناير، وجار ترميم ما يحتاج الترميم وإعادة بناء ما يحتاج ذلك، وذلك بمساعدة الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، وطبقا للظروف التى تمر بها البلاد.

من ناحية أخرى كشف وزير العدل عن مشروعات قوانين جديدة، منها قانونى الأزهر والأوقاف، وأنه تم الموافقة عليهما، وكشف الوزير أنه سيفتتح محكمة المنيا الأسبوع القادم، وسيتم قريبا افتتاح محكمة الحامول بكفر الشيخ.

وقال وزير العدل، إن محافظة كفر الشيخ من المحافظات التى لها طبيعة خاصة بالنسبة لى وقد عملت فيها قبل ذلك، وهى محببة لنفسى، مضيفا: "نحن مقبلون على أبواب الدراسة وفى انتظار تفعيل قانون الشغب وخلافه والقانون موجود ومطبق على الكبير".

من جانبه أشاد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، بزيارة وزير العدل الذى وصفه بالقامة القضائية الكبيرة مؤكدا أن افتتاح محكمة ومأمورية استئناف البرلس سيقرب العدالة للمواطنين بدلا من تحملهم مشقة السفر إلى بيلا.

يذكر أن مجمع محاكم البرلس يشمل مبنى المحكمة الجزئية ومبنى لمحكمة الأسرة بتكلفة حوالى 50 مليون جنيه، أما المحكمة الجزئية فمكونة من 4 طوابق على مساحة خمسة آلاف متر بمسطح 1400 متر مكعب للدور الواحد والدور الأرضى مكون من قاعتين "محكمة جنائية – شهر عقارى – غرفة خدمات"، أما الثانى فمكون من قاعتين ومحكمة مدنية ومكاتب وغرفة خدمات، والدور الثالث من مكاتب قضاء وخدمات والدور الرابع من مكاتب قضاء ورؤساء نيابة وسكرتارية وصالونات وأرشيف.

وتتكون محكمة الأسرة من 3 أدوار بمسطح 650 مترا للدور الواحد، الدور الأرضى يكون من صالة المدخل وقاعة المحكمة ومكاتب إدارية، والدور الثانى مكون من مكاتب إدارية ومكاتب القضاء ومكتب رئيس المحكمة، أما الدور الثالث يتكون من مكاتب إدارية وأرشيف.


موضوعات متعلقة

وزير العدل ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان مجمع محاكم البرلس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة