انخفاض مبيعات السيارات الكورية الجنوبية 7.3% الشهر الماضى

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 06:14 ص
انخفاض مبيعات السيارات الكورية الجنوبية 7.3% الشهر الماضى سيارات - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت مبيعات شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية بشكل حاد الشهر الماضى نتيجة الخلافات القائمة بين العمال والإدارة بشأن الأجور والعطلة الصيفية أيضا.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن إجمالى مبيعات شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية الخمس خلال أغسطس الماضى بلغت 638372 سيارة بانخفاض نسبته 7.3% عن مبيعات الشهر نفسه من العام الماضى.

وقالت شركات صناعة السيارات، إن الاحتجاجات العمالية، بما فى ذلك الإضرابات الجزئية ورفض العمال العمل الساعات الإضافية، أضرت بالإنتاج والمبيعات، ومن بين المصنعين المحليين الخمسة لم تتمكن سوى جى إم كوريا وشركة سانج يونج موتور من التوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية بشأن الأجور.

بلغت مبيعات شركتى هيونداى موتور وكيا موتورز، أكبر شركات صناعة السيارات فى البلاد، 357698 سيارة و217438 سيارة بانخفاض نسبته 5.9% و3% على الترتيب مقارنة بشهر أغسطس الماضى.

وذكرت جى إم كوريا، الوحدة الكورية الجنوبية لشركة السيارات الأمريكية جنرال موتورز، أن مبيعاتها الشهر الماضى بلغت 43018 سيارة بانخفاض نسبته 4ر30% فى حين بلغت مبيعات شركة سانج يونج لسيارات الدفع الرباعى 9659 سيارة بانخفاض نسبته 8ر16% عن أغسطس من العام الماضى.

أما شركة رينو سامسونج موتورز، الوحدة المحلية لصانع السيارات الفرنسية رينو، فقد تراجعت مبيعاتها بنسبة 2.3% إلى 10559 سيارة الشهر الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة