سياسيون: جمع زوجة مستشار مرسى تبرعات لتمويل شكوى بالأمم المتحدة ابتزاز للدولة.. والوفد: تهدف لحشد العالم ضد مصر.. والكرامة: لن تنجح باستخدام المنظمات الدولية.. والتجمع: محكوم عليها بالفشل وغير شرعية

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 04:10 ص
سياسيون: جمع زوجة مستشار مرسى تبرعات لتمويل شكوى بالأمم المتحدة ابتزاز للدولة.. والوفد: تهدف لحشد العالم ضد مصر.. والكرامة: لن تنجح باستخدام المنظمات الدولية.. والتجمع: محكوم عليها بالفشل وغير شرعية حامد جبر عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من قادة الأحزاب السياسية، أن تدشين زوجة خالد القزاز مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى، للشئون الخارجية، حملة تبرعات لتمويل نشاطات الإفراج عن زوجها، يعد ابتزازًا للدولة، ومحاولة لزيادة حجم المتعاطفين، فى حين رأى آخرون أنها محاولة غير مشروعة، تهدف إلى تأليب منظمات المجتمع المدنى والقوى الدولية على مصر.

من جانبه، قال حسين عبد الرازق، القيادى بحزب التجمع، إن تدشين زوجة خالد القزاز مستشار الرئيس الأسبق للشئون الخارجية، حملة تبرعات لتمويل نشاطات الإفراج عن زوجها، يعد نوعًا من الادعاء بإن هناك تبرعات تجمع، وأن هناك أناسًا يتحركون من أجل عودته.

وأضاف "عبد الرازق"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المحاولة محكوم عليها بالفشل، مشيرًا إلى أن الرأى العام الخارجى يدرك أن الشعب قام بثورة، وأنه رافض لعودة الإخوان، وأن النظام القائم يتمتع بتأييد شعبى.

وأشار القيادى بحزب التجمع، إلى أن أنصار الجماعة ما زالوا يحلمون بعودتهم للساحة السياسية مرة أخرى، لافتًا إلى أن محاولاتهم مصيرها الفشل، موضحًا أنها غير شرعية.

ولفت حامد جبر، عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، إلى أن الجماعة تستخدم وسائل عديدة فى جمع التبرعات لتمويل العمليات الإرهابية داخل مصر، مضيفًا أنها تستغل أفرادها فى الخارج والمتاجرة بأعضاء الجماعة المقبوض عليهم، بتهم وجرائم تم ارتكابها والتحريض عليها من قبلهم.

وأوضح "جبر"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما تفعله زوجة خالد القزاز مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، ما هو إلا وسيلة لجمع الأموال، ويتم استخدامها لتمويل أنشطة الجماعة.

وتابع عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، أنه مهما جمعت من أموال فلن تستطيع التأثير فى إرادة الشعب، ولن تتمكن من استخدام المنظمات الدولية فى اتخاذ موقف ضد مصر.

وأكد عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن حملة زوجة خالد القزاز مستشار الرئيس الأسبق، محاولة لزيادة حجم المتعاطفين مع أعضاء الجماعة المسجونين.

وأضاف "شيحة"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من الحملة ليس نبيلاً، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى تأليب منظمات المجتمع المدنى والقوى الدولية على مصر.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن جماعة الإخوان تعمل دائمًا على الإضرار بالدولة المصرية، ولديهم خصومة شديدة مع الدولة، موضحًا أنهم يسعون الآن إلى الإضرار بالشعب.

وشدد "شيحة"، على أن حملة زوجة مستشار مرسى لجمع التبرعات تعد ابتزازًا للدولة المصرية، ويهدف للضغط عليها وعلى الشعب من أجل الإفراج عن أعضاء الجماعة.

فيما أكد الدكتور عبد الله المغازى، البرلمانى السابق، أن حملة التبرعات التى دشنتها زوجة خالد القزاز، غير مشروعة، مضيفًا أنه يجب على الدولة محاسبة أى شخص يعلن عن تبرعات غير قانونية.

ولفت "المغازى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة قائمة فى الأصل على فكرة التبرعات، وتستخدم فى تمويل التظاهرات غير السلمية والإرهاب، مشيرًا إلى أن إعلان زوجة مستشار مرسى جمع 5 آلاف دولار لتمويل شكوتها ضد مصر فى الأمم المتحدة، يعد نوعًا من العبث لا يجب الالتفاف إليه، موضحًا أن الأمم المتحدة للدول الأعضاء وليس للأفراد.

يذكر أن سارة عطية، زوجة خالد القزاز مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى للشئون الخارجية المقيمة فى الخارج، أعلنت عن جمع تبرعات لتمويل نشاطاتها الخارجية، التى تنفذها للمطالبة بالإفراج عن زوجها المحتجز حاليًا على ذمة قضايا جنائية، ولتمويل مجموعة من المشروعات من بينها رحلتها إلى الأمم المتحدة لتقديم شكوى بهدف التدخل للإفراج عن زوجها، بما يشمل السفر عبر الطائرة والإقامة واستشارة مجموعة من الخبراء القانونيين، ووفقًا لأرقام التبرعات المعلنة فإن إجمالى المبلغ الذى تمكنت من جمعه حتى الآن يصل إلى نحو 5 آلاف دولار، كما تجدر الإشارة إلى أنها تقدمت بالفعل بشكوى إلى الأمم المتحدة قبل أيام.


أخبار متعلقة:


ارتباك بتحالف الإخوان.. قيادات تطالب الجماعة بعدم مهاجمة مبادرة محمد العمدة ودراستها.. و"الوطن" يرفضها و"البناء والتنمية" يبحثها.. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: انقسام بين الأحزاب داعمة "الإرهابية"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

؟؟

الامن الوطني فرصة

أزمة مالية طاحنة تحتاح الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مصر

كارت نساء الأخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مازالت هناك محلات سوبر ماركت ذات فروع كثيرة تعمل لصالح الاخوان وتغسل اموالهم

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر فاروق

التبرعات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

عادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة