أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية.. استشهاد 11مجندًا وضابطًا فى مذبحة رفح الثالثة

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:22 م
موجز الصحافة المحلية.. استشهاد 11مجندًا وضابطًا فى مذبحة رفح الثالثة الشهيد احمد حجازى
إعداد - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما نشرته جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "استشهاد 11 مجندًا وضابطًا فى مذبحة رفح الثالثة".

وتتناول تفاصيل استشهاد 11 مجندًا وضابطًا فى مذبحة رفح الثالثة بعد استهداف مدرعتهم بعبوة ناسفة زنتها 500 كجم، وتأكيد مصادر أمنية لتورط جماعة أنصار بيت المقدس فى العملية.

كما ترصد الجريدة، فتنة قبر الرسول فى الصحافة الإنجليزية، حيث زعمت صحيفة الإندبندنت بوجود مقترح سعودى بنقل قبر الرسول "ص" من المسجد النبوى، وسط تحذير علماء الأزهر الشريف من مؤامرة خبيثة.

وأبرزت جريدة "الأهرام" فى مستهل صفحتها الأولى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مواجهة الإرهاب ليست أمنية فقط، موضحة أن الرئيس السيسى، استقبل أمس وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكى برئاسة هوارد ماكيون، رئيس لجنة الخدمات العسكرية.

وأشاد أعضاء الوفد بالجهود المصرية المبذولة لتحقيق الاستقرار والتى توجت بالتوصل إلى اتفاق الهدنة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، مشيرين إلى أن مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف تعد معركة مشتركة تتعين مواجهتها بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس استعرض تطورات الأوضاع السياسية فى مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأكد أن ما حدث كان تعبيرًا عن إرادة وطنية حرة، موضحًا أن تواتر الأحداث فى المنطقة يؤكد يومًا تلو الآخر صحة التقدير المصرى، وما سبق أن حذرت منه مصر الغربَ بشأن تفشى الفكر المتطرف وانتقاله من دولة إلى أخرى فى المنطقة، ثم منها إلى الدول الغربية التى يقاتل بعض مواطنيها فى صفوف الجماعات المتطرفة، وأضاف الرئيس أنه مخطئ من يقدر أن مواجهة الإرهاب تكمن فقط فى البعد الأمنى لها، وإن كان هذا البعد مهمًا، إلا أنه يجب أن يتم بالتوازى معه تنفيذ عدة إجراءات على الصعيدين الاقتصادى - الاجتماعى.

وفيما يخص الشأن الدينى قالت جريدة "الأخبار" أن وزارة الأوقاف فتحت النار على التيار السلفى، ووجهت تحذيرًا شديدًا لعدد من رموزه الذين يحاولون اختبار صلابة الوزارة وتجاوز القانون اعتمادًا على السماحة التى تتحلى بها تغليبًا للمصلحة الوطنية.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن وزارته لم ولن تعقد أية صفقات مع السلفيين للسماح لهم باعتلاء المنابر، وحذرهم من تكرار أخطاء الإخوان لأنه لن يسمح بعودة ما يطلق عليه الأهل والعشيرة، جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول مشترك بين وزارتى الأوقاف والرى للتوعية بترشيد استهلاك المياه، وكشف جمعة عن أنه تقرر ضم جميع مساجد الدعوة السلفية بالمحافظات إلى الأوقاف بعد ثبوت عدم التزامهم بالاتفاق على ضوابط اعتلاء المنابر.

ونقلت جريدة "المصرى اليوم" تداولات البورصة المصرية، مشيرة إلى الأسهم النشطة والقيادية فى قطاعات الإسكان، والعقارات، والبنوك، والخدمات المالية، قادت مؤشرات البورصة، أمس الثلاثاء، لتصل إلى أعلى مستوياتها فى 75 شهرًا، مدعومة بعمليات شراء مكثفة من الصناديق والمؤسسات المحلية.

وذكرت جريدة "الشروق" نقلاً عن مصدر قضائى لها باللجنة العليا للانتخابات والذى أكد عدم ما تردد خلال الفترة السابقة عن تأجيل موعد الانتخابات البرلمانية إلى الشهور الأولى من العام المقبل، مشددًا على أن "فتح باب الترشح سيكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وستتخذ الإجراءات تباعًا على مدى شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين".


موضوعات متعلقة

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء "اليوم السابع" العاشرة مساءً

موجز الأخبار العاجلة.. استئناف سفر شاحنات البضائع من وإلى ليبيا

موجز الصحافة العالمية: تنمية قناة السويس يعيد الحياة للاقتصاد

موجز الاقتصاد.. ارتفاع كبير للبورصة.. والتجارة الحرة تزيد نمو السوق المصرى

موجز المحافظات.. استشهاد وإصابة 13 شرطيًا فى عملية إرهابية برفح











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

دلعهيم يا حكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

كل واحد ذنبه على جنبه

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

الي تعليق 2

عدد الردود 0

بواسطة:

a.hassan

لسه شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هدرا

الأعدام بدون محاكمه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كريم

خسائر حرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح صقز

عيب ياشباب الرياضة

الرياضة ادب مش طول لسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة