أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة الإخوان لـ"إفساد موسم الحج".. مظاهرات بالعشر الأوائل من ذى الحجة وطبع منشورات رابعة.. مصادر بالتحالف: التلويح بالأيادى خلال وقفة عرفات بـ"مكة".. وإخوانى منشق": السعودية لن تسمح وستقف لهم بالمرصاد

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 02:15 م
خطة الإخوان لـ"إفساد موسم الحج".. مظاهرات بالعشر الأوائل من ذى الحجة وطبع منشورات رابعة.. مصادر بالتحالف: التلويح بالأيادى خلال وقفة عرفات بـ"مكة".. وإخوانى منشق": السعودية لن تسمح وستقف لهم بالمرصاد مظاهرات الإخوان – ارشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجهز جماعة الإخوان وتحالفها، إلى فعاليات جديدة بالتزامن مع العشر الأوائل من شهر ذى الحجة ووقفة عرفات، حيث تسعى الجماعة لاستغلال المناسبة الدينية من أجل تنظيم مظاهرات فى الشوارع، وعمل مسيرات مفاجئة فى بعض الميادين، بجانب رفع علامات رابعة خلال موسم الحج، وصولا إلى الدعوة للتظاهر فى الميادين الحيوية من خلال انطلاق مسيرات من المساجد تزامنا مع وقفة عيد الأضحى المبارك.

وقالت مصادر داخل التحالف الداعم للإخوان، إن التحالف سيدعو نهاية الأسبوع الجارى إلى فعاليات جديدة تبدأ من يوم الجمعة وتنتهى بوقفة عرفات، مشيرة إلى أن قيادات التحالف تدرس الآن الميادين التى سوف تتوجه إليها أنصار التحالف خلال وقفة العيد.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الانسحابات الأخيرة أثرت بشكل كبير على الفعاليات التى يدعو لها التحالف، إلا أنه يسعى لضم فئات جديدة، موضحة أن أنصار الإخوان فى موسم الحج سيقومون بطبع منشورات عليها علامات رابعة بجانب التلويح بيديهم خلال أيام الحج بعلامات رابعة العدوية لتوصيل رسالة للعالم بأنهم موجودين فى كل مكان.

من ناحيته قال الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، إن جماعة الإخوان ستطالب أنصارها برفع شعارات رابعة العدوية خلال وقفة عرفات فى محاولة منهم لاستغلال الشعائر الدينية لخدمة أهدافهم.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه على الجميع التوقع بأن الإخوان لن يتركوا أى مناسبة سواء دينية أو وطنية لاستغلالها فى الدعوات للمظاهرات فى الشوارع، أو رفع علامات رابعة خلال الحج بمكة المكرم، مطالبا الداخلية بأن تأخذ ترتيباتها الأمنية من الآن لمثل هذه الفعاليات.

وأشار إلى أن أى فصيل يسعى إلى الوصول إلى السلطة من جديد يقوم باستغلال كافة المناسبات والأعياد لتحقيق غرضه، ويحث أنصاره على التحرك نحو تحقيق هذا الهدف، حتى إذا كان هذا التحرك يضر بالوطن.

من جانبه قال خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، وأحد القيادات المنشقة عن الجماعة، إن الإخوان بدأوا بالفعل من الآن لتجهيز مظاهرات خلال وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك لتكرار ما فعلته العام الماضى من مظاهرات، مستبعدا أن تصل جماعة الإخوان إلى أى من الميادين الكبرى بالقاهرة والجيزة.

وأشار الزعفرانى إلى أن الإخوان سوف تستغل يوم الجمعة فى وقفة عرفة فى حشد أنصارها فى الشوارع، بجانب محاولة استغلال أنصارها فى الحج برفع شعارات رابعة وغيرها من الشعارات التى تعبر عن أهداف الإخوان.

فيما استبعد سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، قدرة الجماعة وأعضائها على رفع علامات رابعة خلال موسم الحج لأن السعودية ستقوم بترحيل أى شخص يقوم برفع هذه العلامات، مشيرا إلى أن الإخوان ستحاول عمل ذلك لكنها لن تستطيع نظرا لأن السلطات السعودية لن تسمح لأى شخص أن يفسد موسم الحج بشعارات سياسية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى المصرى

التلويح بالأيادى خلال وقفة عرفات بـ"مكة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

رابعة الاخوانية

عدد الردود 0

بواسطة:

السيسى حارق دم الخرفان

ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

السعودية ستكون مسئولة لو حدثت تلك الاعمال الارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المنصورى

هل يشكك احد فى ايمان وتقوى سيدنا على بن ابى طالب

عدد الردود 0

بواسطة:

الأخوانى فرغلى عبد المعز شلبى وولده مصطفى فرغلى عبد المعز شلبى وأولاده بديروط / أسيوط

حسبنا الله ونعم الوكيل فى القهوجى عبد الله حسن خليل محمد الهارب من السجن

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

الاخوان ومناسك الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

الاخوان ومناسك الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

الاخوان ومناسك الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

هل يصل بهم الحقد لزلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة