انسحاب "الوطن" من تحالف دعم الإخوان يشعل التيار السلفى.. محمد عبد المقصود: الحزب لا يختلف كثيرا عن "النور".. و"برهامى" هو من يحرك الحزب.. والدعوة السلفية ترد: "ربيت الشباب على الهدم والتكفير"

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 07:33 م
انسحاب "الوطن" من تحالف دعم الإخوان يشعل التيار السلفى.. محمد عبد المقصود: الحزب لا يختلف كثيرا عن "النور".. و"برهامى" هو من يحرك الحزب.. والدعوة السلفية ترد: "ربيت الشباب على الهدم والتكفير" ياسر برهامى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد التيار السلفى تلاسناً وهجوماً متبادلاً من قبل المؤيدين لجماعة الإخوان والدعوة السلفية، حيث هاجم الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية السلفى المؤيد لجماعة الإخوان، والهارب حاليا فى قطر، كلاً من حزبى النور والوطن عقب انسحاب الوطن من تحالف دعم الإخوان، وقال عبد المقصود إن حزب الوطن لا يختلف كثيرا عن حزب النور؛ وذلك خلال تصريحات إعلامية على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان.

وهاجم عبد المقصود حزب الوطن، مستنكرا خروجه من تحالف دعم الإخوان فى ذلك التوقيت، ومشيرا إلى أن انفصال الوطن عن النور جاء بعد اختلافهم مع ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، كما هاجم أيضا كلاً من الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور ، وقال إن برهامى هو من يحرك حزب النور ولا دور للدكتور يونس مخيون.

من جانبه وجه الشيخ أحمد الشريف، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وعضو مجلس شورى الدعوة السلفية، رسالة شديدة اللهجة، إلى الدكتور محمد عبد المقصود الداعية السلفى، قائلاً: "لقد تجاوزت الحد والحدود وتعديت النقد والمقصود وتجاوزت الخلاف والردود".

وأضاف فى تصريحات على الموقع الرسمى للدعوة السلفية: "هل كل مخالف لصاحب حق أو دعوة أو رؤية أو اجتهاد يكون خلع النعل من قدمه، هل تركت حزب الفضيلة لمحمود فتحى لأنه رفض أن يكون نعلا فى قدمك؟، هل قبلت ببقاء إيهاب شيحة فى حزب الأصالة لأنه كان نعلا فى قدمك؟".

وتابع عضو شورى الدعوة السلفية: "هل كنتم نعلا فى قدم تحالف الشرعية عندما وقفتم معهم، وهل من خرج الآن من التحالف قد خلع النعل، وهل هذه السوقية والتطاول والبغى والعدوان من العلم والحلم والفهم فى شىء؟، هل من حق الشباب أن يفتح باب التطاول والشتائم والسباب قدوة بالكبار، ولماذا تركت حزب الفضيلة لتلميذك النجيب محمود فتحى؟".

واستطرد: "يا شيخ محمد عبد المقصود بكل حزن وأسى وأسف حسبنا الله ونعم الوكيل فيما فعلتم فى شباب الجيل من التربية على الهدم والذم والتكفير والتفجير والدم".

من جانبه، قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن ما قاله الشيخ محمد عبود المقصود عن الحزب عارٍ تماما عن الصحة، مشيرا إلى أن حزب الوطن ليس هو حزب النور، بل حزب منفصل عنه، كما أن عبد المقصود يسعى لهدم رموز حزب النور لهدم الحزب.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن برهامى لا يحرك حزب النور كما قال عبد المقصود، ولكن للحزب رئيسا وجمعية عمومية وهيئة عليا تتخذ القرار داخل الحزب.

موضوعات متعلقة..
قيادى سلفى لـ"محمد عبد المقصود": ربيت الشباب على الهدم والذم والتكفير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة