حصاد المحافظات.. مقتل 4 عناصر مسلحة بشمال سيناء.. وفشل محاولة إرهابية لاستهداف جنود شرق العريش.. وأمن المنيا يعيد فتاة مختطفة خلال 24 ساعة..وطوابير السيارات وبيع البنزين فى جراكن بمحطات وقود ببنى سويف

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 08:45 م
حصاد المحافظات.. مقتل 4 عناصر مسلحة بشمال سيناء.. وفشل محاولة إرهابية لاستهداف جنود شرق العريش.. وأمن المنيا يعيد فتاة مختطفة خلال 24 ساعة..وطوابير السيارات وبيع البنزين فى جراكن بمحطات وقود ببنى سويف طوابير السيارات وبيع البنزين فى جراكن بمحطات وقود ببنى سويف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات - حسن عبد الغفار- محمد حسين - ماهر أبو نور -أحمد صلاح العزب - صلاح المسن - هانى فتحى


شهدت المحافظات اليوم الأربعاء عددا من الأحداث الهامة والساخنة، ففى شمال سيناء أعلنت مصادر أمنية، عن تمكن قوة أمنية من قتل 4 مسلحين خلال حملة أمنية، موضحة أن القوات داهمت بؤرة إرهابية واشتبكت مع مسلحين، وبعد تبادل محدود لإطلاق النار قتل 4 من بينهم ولاذ آخرون بالفرار، وضبط بحوزة القتلى رشاش آلى و4 قنابل يدوية، وألقى القبض على 8 مشتبه بهم. فيما دمرت القوات، 5 منازل و7 دراجات و4 سيارات بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، من بينها منطقة الخروبة التى شهدت أمس انفجار عبوة ناسفة على طريق القوات. وفشلت محاولة إرهابية جديدة لاستهداف القوات بمنطقة شرق العريش، وأعلنت مصادر أمنية، أن عبوة ناسفة انفجرت على طريق العريش الشيخ زويد، زرعها إرهابيون بمنطقة الخروبة على جانب الطريق، وتم تفجيرها عن بعد، وانفجرت دون أن تسبب أى خسائر.

أعقب الانفجار إغلاق المنطقة، ووقف حركة السير على الطريق وانتشرت قوات قامت بأعمال تمشيط، كما أغلق الطريق الدولى العريش رفح، وسادت حالة من الغضب بين المعلمين بشمال سيناء فى مدارس مناطق الشيخ زويد ورفح والقرى التابعة لها نتيجة إغلاق الطريق 4 ساعات متواصلة، وتوقفهم على قارعة الطريق فى انتظار تشغيلها. وقال المعلمون، إن المحافظة وفرت سيارة أتوبيس تنقلهم يوميا فى رحلتى الذهاب والإياب من مدينة العريش إلى مدارسهم، وأنه سيتم تسهيل مرور الأتوبيسات وعدم تعطيلها، إلا أنهم فوجئوا أثناء عودتهم من مدارسهم بتوقيفهم من قبل قوات الأمن ومنعهم، إضافة إلى كافة العابرين على الطريق من استمرار سيرهم لمدة وصلت إلى 4 ساعات وهم ينتظرون، ما يهدد بعدم انتظام العملية الدراسية بالمناطق فى الأيام القادمة.

وأكد المعلمون، أنهم سيبدأون فى مخاطبة المسئولين بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم، لاستثنائهم أثناء مرورهم وعدم تعطيلهم. من جانبه، أوضح مصدر أمنى، أنه أُغلق اليوم طريق العريش رفح أثناء ملاحقة القوات مسلحين، موضحا أن أكمنة انتشرت على طول الطريق، أوقفت كافة السيارات لحين انتهاء العمليات الأمنية.

وأعلنت مصادر طبية، برفح إصابة مواطنة، بشظايا نتيجة انفجار جسم غريب، مشيرة إلى أنه وصلت لمستشفى رفح المركزى المواطنة (صبيحة.س.ج) 50 عامًا، أصيبت بشظايا بالظهر بمنطقة دوار التنك، برفح. فيما أصيب مجند بالخطأ، أثناء خدمته جنوب رفح، وأشارت مصادر إلى أن المجند سامح.ر.أ 22 عامًا، أصيب بطلق نارى باليد اليسرى، بطريق الخطأ، بمحل خدمته بالعلامة الدولية رقم37.

وفى المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من إعادة فتاة تم خطفها على يد مجهولين خلال 24 ساعة كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز المنيا يفيد تلقيه بلاغا من غالى جمال 35 سنة من إحدى قرى مركز المنيا باختفاء شقيقته منال 17 سنة طالبة بالثانوى على يد مجهولين وطلب فدية ماليه تم تشكيل فريق بحث من البحث الجنائى والتى توصلت تحرياته إلى أن الجناة وهم "م ع" 19 سنة عامل و"ن ع" 31 سنة وبالفحص تم ضبط المتهمين وإعادة الطالبة إلى أسرته وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة.

وفى بنى سويف رصدت كاميرا "اليوم السابع" تكدس واصطفاف السيارات فى طوابير تتعدى الكيلو مترات ولفترت طويلة أمام محطات الوقود بمدينة بنى سويف فى انتظار الحصول على بنزين 80 والذى يشهد أزمة حقيقية داخل المحافظة. كما رصدت "اليوم السابع" بيع بنزين 80 فى جراكن داخل محطات الوقود بالمدينة لأصحاب السوق السوداء أمام الجميع وفى وضح النهار، حيث قال حسام غيتة أحد المواطنين إن أصحاب المحطات يبيعون البنزين فى جراكن أمام الجميع وفى وضح النهار على الرغم من التكدس الواضح والطوابير الطويلة أمام تلك المحطات.

وفى أسوان صرح المهندس صابر سند رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بأن الوحدة المحلية قامت بإصدار المئات من قرارات الإزالة للتعديات والإشغالات حيث تم تنفيذ حوالى 300 قرار إزالة بالإضافة إلى حملة إزالة التعديات الحالية والتى قامت بإزالة 20 منزل عشوائى مخالف تم بناؤها خلال السنوات الـ3 الماضية على مساحة 10 آلاف متر مربع، ولفت إلى أنه تم تنفيذ 9 أحكام قضائية فى اليوم الأول للحملة لها صلة بالتعديات وتشكل حالات بلطجة وتعدى، وأوضح صابر سند بأنه سيتم إنشاء سويقة جديدة على مساحة 2400 م2 تضم 89 بيكة بالجزء الجارى تغطيته على مصرف السيل بمسافة 200 م وبتكلفة 10 مليون جنية أمام منطقة السيل الجديد لاستيعاب الباعة الجائلين والقضاء على الإشغالات، بجانب إنشاء موقف سيارات لخطوط كيما والشلال والسد العالى شرق والصداقة الجديدة، وهو الذى يتوازى مع إعادة استثمار 13 سويقة تضم 660 بيكة لم تزاول نشاطها بعد.

وفى الوادى الجديد شهدت مدرسة الخارجة الثانوية للتعليم الزراعى بنين بالوادى الجديد دورا بارزا للشرطة النسائية التى تم تكليفها بمتابعة الحالة الامنية فى المدارس حيث قامت احدى عناصر الشرطة النسائية بالتدخل المباشر لفض مشاجرة بين الطلاب وآخرين من خارج المدرسة والتى تم استخدام الأسلحة البيضاء والعصى فيها حيث تم استدعاء قوات الدعم التى تدخلت على الفور لاحتواء الموقف حيث لاذ المعتدين على الطلاب بالهرب فى الوقت الذى تم تحديد هويتهم وجارٍ تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لإحالتها إلى النيابة.

وكان قد ورد إخطار للواء نبيل العشرى مدير أمن المحافظة، من أمين شرطة كريمة ثابت أحمد إحدى عناصر الشرطة النسائية المسئولة عن تأمين المدارس يفيد بوقوع مشاجرة بين طلاب المدرسة الزراعية بالخارجة وآخرين من خارج المدرسة مما أسفر عن إصابة طالب بجروح وكدمات حيث تدخلت على الفور شرطة النجدة بقيادة الملازم أول هانى أحمد وتم السيطرة على الموقف وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالتها للنيابة.


حصاد المحافظات.. إصابة 3 من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة على منزل بالشيخ زويد.. والقبض على 3 من "أنصار بيت المقدس" خططوا لأعمال إرهابية بالدقهلية.. وبلاغات بوجود قنابل بالشرقية والإسماعيلية تثير الذعر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة