مسئول إسرائيلى سابق: داعش لا تمثل خطرًا على تل أبيب

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 10:36 م
مسئول إسرائيلى سابق: داعش لا تمثل خطرًا على تل أبيب رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق عاموس يدلين
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق ورئيس "معهد أبحاث الأمن القومى" فى جامعة تل أبيب، عاموس يدلين، إن "حالة الهلع" التى انتشرت فى إسرائيل من تنظيم "داعش" يجب إن تنتهي"، وأنه لا يشكل خطرًا على إسرائيل.

وأضاف يدلين، فى مقال له فى صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأربعاء، إن بضعة آلاف من الإرهابيين المتطرفين لن يثيروا قلق إسرائيل، موضحًا إن حجم داعش يمثل نصف حجم القوة العسكرية لحماس.

وقال يدلين إن داعش لا تمتلك أنفاقًا ولا قدرات مدفعية، وليست لديه القدرة على المس استراتيجيًا بدولة إسرائيل كما أنه ليس لديه حلفاء يزودونه بالسلاح المتطور، وتهديد داعش على إسرائيل كمنظمة جهاد عالمى لا يختلف عن تهديد تنظيم القاعدة الذى تتعايش إسرائيل معه منذ أكثر من عقد".

وأضاف يدلين أنه حال حول "داعش" جهوده من العراق إلى إسرائيل فإنه "سيتحول إلى فريسة للاستخبارات الإسرائيلية وطائرات سلاح الجو والسلاح الدقيق الذى بحوزة القوات البرية الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه فى هذه الأثناء "داعش منشغل بعدد لا نهائى من الأعداء، وبعضهم يقف كحائط صد بين الجيش الإسرائيلى وداعش، مثل جيوش العراق والأردن ولبنان، وحزب الله".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة