أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء": تنفيذ مشروع إنتاج الطاقة بالفحم مع الإمارات بـ"عيون موسى"

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:29 م
"الكهرباء": تنفيذ مشروع إنتاج الطاقة بالفحم مع الإمارات بـ"عيون موسى" د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة النويس للاستثمار (إحدى شركات القطاع الخاص الرائدة فى أبوظبى)، لتنفيذ محطة لإنتاج الكهرباء فى مصر.

وقع المذكرة اليوم المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ورجل الأعمال الإماراتى حسين جاسم النويس، رئيس شركة النويس للاستثمار، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، ومنير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، والدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى .

وأشار وزير الكهرباء إلى أن المحطة التى ستقام فى منطقة عيون موسى، التابعة لمحافظة جنوب سيناء، ستتيح فى المرحلة الأولى 1320 ميجاوات من الكهرباء، بالاعتماد على الفحم النظيف، الذى يطابق أعلى مواصفات البيئة العالمية، مؤكدًا أن المحطة ستساهم فى تلبية جزء من الطلب المتنامى على الكهرباء، كما أنها ستعزز من كفاءة وفعالية قطاع الطاقة، مضيفًا أنه تم فتح مجال الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار فى مجال الطاقة الكهربائية، والعمل على تنويع مصادر الطاقة، مشيرًا إلى أنه تم مؤخرًا الموافقة على تعريفة التغذية، بما يسهم فى زيادة الاستثمارات فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما لفت إلى أن المشروع سيوفر فرص عمل هائلة فى شبه جزيرة سيناء سواء فى مرحلة البناء والتشييد أو فى مرحلة التشغيل فيما بعد، الأمر الذى سيسهم فى الحد من البطالة لأهالى المنطقة فى المستقبل.

من جانبه أكد النويس، أن قراره بالاستثمار فى السوق المصرى يجسد ثقة القطاع الخاص الإماراتى، وقال: "أنا من أشد المتحمسين للاستثمار فى مصر والمساهمة فى تنمية وتطوير مشاريع البنى التحتية المصرية وغيرها من المشاريع التى من شأنها أن تُمكن الاقتصاد المصرى من النهوض مجددًا لمواصلة النمو والازدهار لثقتنا بهذا البلد وشعبه العظيم".

وأوضح أن السوق المصرى سوق واعدة يتضمن العديد من الفرص الاستثمارية المجدية مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى بدأ بالتعافى واستعادة ثقة المستثمرين فى مختلف القطاعات، خاصة أنه يمتلك العديد من المزايا التنافسية مثل القدرة على التصدير للأسواق العربية والأفريقية والأوروبية بفضل الموارد البشرية الهائلة والموقع الاستراتيجى.

وأكد ثقته بالقيادة المصرية الجديدة قائلاً: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يمتلك من الحكمة والرؤية الثاقبة ما يمكنه من المضى بمصر العروبة نحو بر الأمان واستعادة مكانتها العربية والإقليمية والعالمية على مختلف الأصعدة وفى كافة المجالات".

كما أشاد "النويس" بمشروع تنمية محور قناة السويس الذى أطلقه الرئيس المصرى مؤخراً، مؤكداً أن المشروع سيُلحق مصر بقطار التنمية العالمية وسيساهم فى مضاعفة إيرادات قناة السويس ويعزز مفهوم التنمية الشاملة.

وقال إن ثمة مؤشرات جيدة على السير فى اتجاه التحسن للأداء الاقتصادى المصرى وتجاوز المرحلة الصعبة، والتغلب على العقبات التى تواجه تدفق الاستثمار، متوقعًا أن يشهد السوق المصرى تدفقًا للاستثمارات مع بناء منظومة وبيئة داعمة للأعمال وجاذبة للاستثمار وتأهيل الموارد البشرية المصرية.

الجدير بالذكر، أن النويس، الذى يحظى بعلاقات وسمعة متميزتين فى أسواق الاستثمار العالمية، قد تمكن من استقطاب عدد من المستثمرين العالميين وتوفير التمويل اللازم لبناء هذه المحطة، ويسعى بحكم علاقاته الدولية إلى جذب المزيد من الاستثمارات فى مصر لاسيما فى قطاع الكهرباء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

يارب وفق

عدد الردود 0

بواسطة:

سرى سليمان

بموضوعية هادية ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / زكريا وصفي

محطة كهرباء الضبعه

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب

إستخدام الفحم

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم محمود

ياخيبه حاطه راحت على وزه ورجعت على بطه

حتى الفحم مش نافعين فيه وجايبين الإمارات تعملهولنا

عدد الردود 0

بواسطة:

asd222

هو سؤال...

عدد الردود 0

بواسطة:

asd222

هو سؤال...

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الصبى

لسا فى القرن التاسع عشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة