أخصائى سمنة: العسل يقوى الأسنان والمناعة ويعالج الحروق

الخميس، 04 سبتمبر 2014 04:18 ص
أخصائى سمنة: العسل يقوى الأسنان والمناعة ويعالج الحروق الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العسل" غذاء مفيد مذكور فى القرآن الكريم, حيث قال تعالى "وفيه شفاء للناس".

ويشير الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية, إلى أن للعسل فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى, حيث إنه فية شفاء للناس كما قال الله سبحانه وتعالى.

ويضيف أن من أهم فوائد العسل أنه يساعد فى علاج السعال, حيث يعانى الكثيرون من الإصابة بالسعال، وذلك يكون نتيجة للالتهاب فى الجهاز التنفسى, فيقوم العسل بتهدئة هذا السعال تماما وذلك عن طريق قتل الجراثيم المتواجدة فى الجهاز التنفسى، والتى تتسبب فى هذا السعال.

ويشير إلى أن العسل يساعد فى حماية الأسنان ضد التسويس, وتقويتها, وبالإضافة إلى أن العسل يساعد فى علاج الحروق، حيث إنه يحتوى على إنزيم "البيروكسيد الهيدروجين" الذى يساعد فى علاج حالات الحروق، ومنع تراكم الجراثيم والبكتريا فى مكان الحرق، ولذلك ينصح بوضع العسل فى حالات الحروق, وخاصة الحروق السطحية، وأيضا يساعد فى التأم هذه الجروح بسرعة .

وأخيرا, يحتوى العسل على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تساعد فى تقوية الجهاز المناعى للجسم, وعدم الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السرطان والأمراض الخاصة بالمناعة, كما أن أخذ ملعقة على الريق كل صباح من العسل تساعد فى تنقية الجلد, وذلك لأنه يحتوى على مواد مضادة للبكتيريا, ويساعد فى تهدئة الأعصاب والنوم بشكل هادئ, ويساعد فى علاج الضعف الجنسى, ويساعد فى زيادة لبن الأم.

وينصح أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية, بتناول ملعقة من العسل على الريق يوميا أو تذويب ملعقة من العسل فى كوب من الماء الدافئ وشربها على الريق, للتمتع بفوائده الكثيرة التى لا تحصى.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com


فوائد العسل:

1- يساعد فى علاج السعال
2- يساعد فى حماية الأسنان ضد التسويس
3- يساعد فى تسكين ألم الحروق
4- يساعد فى تقوية الجهاز المناعى
5- يقى من الإصابة بالسرطان
6- يساعد فى علاج الضعف الجنسى
7- يساعد فى إدرار اللبن
8- تهدئة الأعصاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة