مظهر شاهين: الوقوف بجانب الدولة أولى من حج النافلة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 01:42 م
مظهر شاهين: الوقوف بجانب الدولة أولى من حج النافلة الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح، الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، أن الحج من الأركان الخمسة للدين الإسلامى، ولابد من الإخلاص فى هذا العمل، ويقول العلماء إن الإخلاص سر بين العبد وربه، فالنبى صلى الله عليه وسلم قال: إنما الأعمال بالنيات.. لآخر الحديث، فهناك من يؤدى الفرائض لكى يقال عنه إنه حاج أو مُصلٍّ.

وقال، إمام عمر مكرم، خلال خطبة الجمعة، إن كان مال الحاج من حرام، فإن الحج مردود عليه، فالذى يتقوى من حرام، الله لا يستجيب لدعائه، وعلى الإنسان أن يتحرى الحلال الطيب، فالله يسقط هذه الفريضة على غير المستطيع، فليس من المعقول أن يسرق الفقير مالا لكى يحج، فالله يسر علينا، فالعذر يجعل من صاحب النية مشاركا فى الأجر والثواب.

ونوه، شاهين، على أن من يسع للحج، أن يتصالح مع من يخاصمه، فالله يرفع الأعمال إلا مع المتخاصمين.

وطالب شاهين، أن يقف الجميع بجوار الدولة المصرية، وطرح على الجميع سؤال، أيهما أولى الوقوف بجانب الدولة أم حج النافلة؟؟.. فالوقوف بجوار الدولة أولى من حج النافلة، لأن الحج هنا ليس فرضا، لكن الوقوف بجانب الدولة فرضا، لأن فيه حفظ المال والعرض بل الدين.

واستطرد، الله أوجب على المقتدرين الوقوف بجانب البلد، فإن تكلف الحج 40 ألف جنيه، فالتبرع بها للدولة أولى ، وذلك للحفاظ على حياة الناس، فحفظ نفس "المسلم" من الفروض، فالإنفاق فى مشروع قومى كمشروع قناة السويس أولى من حج النافلة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الوقوف بجانب الدولة اولى من الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد تانى من الناس

بهدوء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة