سياسيون يرحبون بقرار التحفظ على مقرات "الجمعية الطبية".. تيار الاستقلال: استكمالا لجهود الدولة فى محاربة تمويل الإرهاب..والجبهة المصرية: صائب لكنه تأخر كثيرا.. والتجمع: نؤيد أى قرار لاستئصال التطرف

الخميس، 15 يناير 2015 01:38 ص
سياسيون يرحبون بقرار التحفظ على مقرات "الجمعية الطبية".. تيار الاستقلال: استكمالا لجهود الدولة فى محاربة تمويل الإرهاب..والجبهة المصرية: صائب لكنه تأخر كثيرا.. والتجمع: نؤيد أى قرار لاستئصال التطرف جانب من الحملة على مقرات الجمعية الطبية الإسلامية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سياسيون بقرار لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموال وممتلكات الجمعية الطبية الإسلامية، وذلك بعد ثبوت تورطهم فى تمويل فعاليات جماعة الإخوان الإرهابية.

تيار الاستقلال: القرارات استكمالا لجهود الدولة لوقف دعم الإرهاب

وبدروه أكد المستشار أحمد الفضالى، رئيس أحزاب تيار الاستقلال، أن القرارات تأتى استكمالا لجهود الدولة لوقف التمويلات التى تتلقاها الجماعات الإرهابية، والتى تعمل على تقويض مفاصل الدولة، مشيرا إلى أهمية المضى قدما للتحفظ على باقى ممتلكات الجماعات المتطرفة، وكذلك التحفظ على المقرات المستخدمة فى تمويل مظاهرات الإخوان.


وأضاف الفضالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هناك مقار وجمعيات أهلية كثيرة تتبع الإخوان أو حلفائها تستخدم فى تمويل التظاهرات وعمليات التخريب، لافتا إلى أهمية هذه القرارات فى الوقت الحالى بالتزامن مع اقتراب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الجبهة المصرية: القرار جاء متأخرا

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والقيادى فى تحالف الجبهة المصرية، "إن قرارات لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموال وممتلكات الجمعية الطبية الإسلامية، صائب جدا لكنها جاءت متأخرة للغاية، والتى كان من المفترض أن تصدر من فترة طويلة، خاصة مع وجود نشاط مشبوه لهذه الجمعيات".

وأضاف الشهابى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الجمعيات وغيرها ممن يتبعون الإخوان أو الجماعة الإسلامية تتلقى تمويلات من خارج البلاد لدعم العمليات الإرهابية التى تحدث فى مصر، فكان لابد من تجفيف منابع الإرهاب المتستر وراء هذه الجمعيات.

ونوه رئيس حزب الجيل إلى أهمية اتخاذ قرارات مماثلة فى أقرب وقت لكبح نشاط هذه الجمعيات، خاصة مع تسترها فى ثوب الجمعيات الأهلية الخدمية، مشيرا إلى أن تواجد هذه الجمعيات فى مصر وتعاملها مع المواطنين أمر خطير، وكان لابد من وقفه منذ فترة.

التجمع يؤيد قرار حصر أموال الإخوان

ومن جانبه، أشاد نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، بقرار لجنة حصر أموال الإخوان، وقال : أى قرارات هدفها استئصال جذور التطرف والإرهاب لابد من دعمها.

وأضاف زكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ولابد من وقف التمويلات التى تتلقهاها الجمعيات التى تمول الإرهاب ولو حتى تم اتخاذ قرارات استثنائية، مشيرا إلى أن مصر تمر بحرب صعبة ولابد من اتخاذ كل الإجراءات لحماية الدولة.

وتابع المتحدث باسم حزب التجمع، أن الدولة فى خطر ونمر بحرب عالمية كبيرة هدفها تعطيل مسيرة التنمية، فنحن نؤيد أى قرار جاد يهدف للقضاء على الإرهاب أيا كان مصدره، لافتا إلى أن هذه الجعيات إذا وجدت حولها أى شبهات لابد من إغلاقها.




موضوعات متعلقة


بعد قرار التحفظ على أموال وممتلكات الجمعية الطبية الإسلامية.. "حصر أموال الإخوان":ثانى أكبر مصدر تمويل للجماعة بقيمة 300 مليون جنيه.. وتؤكد:تنفق ملايين سنويا فى أعمال العنف عن طريق التلاعب بالمستندات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة