التعليم العالى: شركة أجنبية تتولى دراسة مشاكل المستشفيات الجامعية لتطويرها.. وندرس تسكين الطلاب بالمدن دون تغذية.. ولجنة لصياغة المواد لمنافسة الجامعات الخارجية.. ونشكر "الداخلية" لعودة الأمن بالجامعة

الإثنين، 05 يناير 2015 02:56 ص
التعليم العالى: شركة أجنبية تتولى دراسة مشاكل المستشفيات الجامعية لتطويرها.. وندرس تسكين الطلاب بالمدن دون تغذية.. ولجنة لصياغة المواد لمنافسة الجامعات الخارجية.. ونشكر "الداخلية" لعودة الأمن بالجامعة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعلم العالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعلم العالى المصرى، إن الوزارة تدرس وضع قانون جديد لإدخال فصول ومواد تعليمية جديدة فى مجال البحث العلمى والصناعة، على مستوى الطلاب والعاملين، مضيفاً أن هناك ربطا ما بين الجامعات والمصانع، موضحاً أن امتحانات نصف العام تسير على ما يرام ولا توجد مشاكل بها حتى الآن.

وأضاف الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعلم العالى فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور، مساء أمس الأحد، أن الوزارة تعد قانونا جديدا للتعلم العالى، وذلك من قبل لجنة مشكلة لإدخال فصول جديدة وإضافة اقترحات لتنمية وتأهل المهارات لدى الطلاب، مؤكدا أن الطلاب ساعدوا فى استقرار الأمن بالجامعات، متوجها بالشكر لوزارة الداخلية، والطلاب لاستعادتهم الأمن وسعيهم لبناء دولة عظيمة وقوية.

وأوضح الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعلم العالى أن الوزارة شكلت لجنة لإعادة صياغة المواد، وسيتم الانتهاء منها بعد أسابيع وعرضها على المجلس الأعلى للجامعات لدراستها، وبعد ذلك يتم عرضها على مجلس الوزراء لإصدار قرار بها، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تطوير الجامعات لتكون مؤهلة لمنافسة الجامعات الخارجية، مشدداً على أن الوزارة تعمل بكل قوة فى مجال التعليم والتدريب والبحث العلمى وربط الجامعات للعمل بالصناعة وتطوير مهارة الطلاب، وذلك لاستثمارها فى المستقبل.

وأضاف الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعلم العالى أن تطوير المستشفيات الجامعية، بمقترح جديد يتم دراسته من قبل الوزارة للعمل على خدمة المواطنين لإيجاد حلول جبرية لمشكلة أعضاء التدريس ومد فترة أعضاء التدريس للعمل بها.

وأوضح الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعلم العالى أن هناك دارسة من شركة أجنبية مشكلة لرصد المشاكل بالمستشفيات الجامعية، وتبينت المشاكل الأساسية فى عدم تنظيم الإدارة وعدم تبنى المستشفيات للمعايير القياسية لاعتماد المستشفى الجامعية وضعف دور الرعاية الطبية، مضيفا أن مستشفى قصر العينى به نظام الحوكمة وعدم تقديم خدمة للمواطنين بعد الفترة الصباحية.

وأشار الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعلم العالى إلى أنه توجد دراسات واقتراحات للمدن الجامعية، وهى فصل الغذاء عن الإقامة ولم تتخذ الوزارة قرارا حتى الآن فيها، مؤكدا أن الوزارة تقوم بتطوير التعليم الفنى عن طريق بناء كلية تقنية تساعد الطلاب على تنمية مستوى المهارة لديه.


موضوعات متعلقة..

أزمة قانون التعليم العالى مستمرة..الوزير يعلن الانتهاء منه خلال 3 أسابيع..رئيس لجنة إعداد القانون:لن أنصاع لأى ضغوط ولن ننتهى قبل 4 أشهر وأتحمل مسئولية إعداده









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة