الديمقراطيون يتفوقون على الجمهوريين بسباق تبرعات انتخابات الرئاسة الأمريكية

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 11:28 ص
الديمقراطيون يتفوقون على الجمهوريين بسباق تبرعات انتخابات الرئاسة الأمريكية متصدرا سباق التبرعات بالانتخابات الأمريكية "هيلارى كلينتون" و"بيرنى ساندرز"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على سباق مرشحى الحزبين الديمقراطى والجمهورى للحصول على أكبر قدر من تبرعات الناخبين قبل حلول موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية بقدوم العام 2016.

وأبرز تقرير الصحيفة الأمريكية تفوق مرشحى الحزب الديمقراطى الواضح على نظرائهم بالحزب الجمهورى فى الحصول على أكبر قدر من التبرعات، حيث يتصدر الديمقراطيون وزيرة الخارجية السابقة "هيلارى كلينتون" بحصول حملتها على تبرعات تقدر بـ29.4 مليون دولار يليها المرشح الديمقراطى "بيرنى ساندرز" بمبلغ يقدر بـ26.2 مليون دولار، ليتفوق كلاهما بفارق كبير على متصدر سباق المرشحين الجمهوريين "بن كارسون" الذى لم تتخط تبرعات حملته الـ20.8 مليون دولار حسب النتائج التى أعلنتها حملات الانتخابات الرئاسية فى الربع الأخير من العام الجارى 2015.

وأشارت الصحيفة إلى الطرق التى اتبعها كل من "كلينتون" و"ساندرز" للحصول على تبرعات، حيث ركز كل منهما جهوده لتلقى التبرعات بشكل مباشر من خلال حملاتهما الانتخابية، ليصبا اهتمامهما على صغار المتبرعين وهو الأمر الذى افتقده مرشحو الحزب الجمهورى، وذلك فى إطار المحاولة للوصول إلى مبلغ مليار دولار قبل موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان مرشح الحزب الجهورى "جيب بوش" قد سجل رقما متواضعا فى سباق جمع التبرعات بمبلغ لم يتخط الـ13.4 مليون دولار، رغم التكهنات التى كانت تتوقع تفوقه فى حصد أكبر عدد من تبرعات الناخبين.

وذكر تقرير الصحيفة نقلا عن خبراء أن اعتماد مرشحى الحزب الجمهورى على لجنة العمل السياسية PAC -وهى المنظمة المعنية بجمع التبرعات للحملات الرئاسية -وتجاهلهم لصغار المتبرعين سبب تلك الأرقام المتواضعة، مشيرة إلى فشل مرشح الحزب الجمهورى الملياردير "دونالد ترامب" بعد تبين عدم تخطى التبرعات لحملته مبلغ الـ3.8 مبسون دولار رغم زعمه السابق بتمويله الذاتى لحملته الانتخابية.

وأشارت الواشنطن بوست إلى قاعدة المتبرعين الضخمة التى ساهمت فى تفوق كل من "هيلارى كلينتون" و "ساندرز"، حيث حصلت الأولى على تبرعات من 400 ألف مواطن أمريكى، بينما تلقى الثانى تبرعات من 650 ألف متبرع وفقًا للأرقام التى أعلنتها حملتا كل من المرشحين.

واستطاع مرشحى الحزب الجمهورى "بن كارسون" و"تيد كروز" فى تكوين قاعدة لا بأس بها من صغار المتبرعين، حيث جمع الأول 60% من تبرعاته من عملة الدولار المنخفضة، فى حين قدرت أموال صغار المتبرعين بنسبة 44% من ميزانية "كروز"، لكن هذا لم يقربهما من نظرائهم بالحزب الديمقراطى.


اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة


هيلارى كلينتون فى مواجهة "ساندرز" بأول مناظرة لمرشحى الحزب الديمقراطى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة