بسبب اجتماع مجلس الوزراء الطارئ..

إلغاء مؤتمر "الغرفة الأمريكية" اليوم بعد اعتذار وزير التجارة والصناعة

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:48 ص
إلغاء مؤتمر "الغرفة الأمريكية" اليوم بعد اعتذار وزير التجارة والصناعة وزير التجارة والصناعة طارق قابيل
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة التجارة الأمريكية إلغاء اجتماها الذى كان مقررا اليوم الاثنين، بعد اعتذار وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، عن الحضور نظرا لاجتماع مجلس الوزراء الطارئ، بسبب تداعيات أزمة الأمطار فى الإسكندرية.

كان من المقرر أن يناقش الاجتماع الذى يأتى فى إطار اللقاءات، التى تعقدها الغرفة مع المسئولين الحكوميين شهريا سُبُل دعم الصناعة المصرية فى مواجهة التحديات العالمية، فى حضور عدد كبير من المستثمرين وأعضاء الغرفة الأمريكية.

ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية 8 مليارات دولار تقريبًا، منها 6 مليارات صادرات أمريكا لمصر، ومليارى دولار صادرات مصرية لأمريكا، وفقًا للهيئة العامة للاستعلامات.

تأتى الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول المستثمرة فى مصر، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبى المباشر 6.19 مليارات دولار أمريكى فى 2013، ما يعادل ثلث الاستثمارات الأمريكية المباشرة فى إفريقيا، كما تعتبر أمريكا واحدة من أكبر مستثمرى للنفط فى مصر، حيث يصل حجم استثمارات شركة "أباتشى" إلى 12 مليار دولار.

وقال رئيس الغرفة أنيس كلاميندوس، فى تصريحات سابقة، إن الغرفة تستهدف مضاعفة حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر خلال 4 سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة