أحمد البرعى: محاولو الفصل بين ثورتى 25 يناير و30 يونيو عديمو العقول

الخميس، 29 أكتوبر 2015 09:12 م
أحمد البرعى: محاولو الفصل بين ثورتى 25 يناير و30 يونيو عديمو العقول الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، هل البرلمان الذى يأتى فى ظل هذه الظروف وهذه النسبة من التصويت يجوز له أن يعدل الدستور الذى حظى بنسب تصويت أكبر، وهل الأوضاع فى مصر الآن تتحمل المهاترات فى تعديل دستور تم إقراره بنسبة 98%.

وأضاف البرعى، خلال كلمته بورشة عمل "حماية وتفعيل الدستور" المقامة حالياً بأحد فنادق الدقى، أن المشكلة الاقتصادية بدأت تأخذ أبعادا جديدة قد تتطرق للجوء الى الاقتراض وهذا يعنى الامتثال لشروط الجهة المقدمه للدعم، وهل نحن مستعدون لهذا أم لا، فى ظل أننا نستورد 60% من الغذاء.

وتابع البرعى متسائلا "هل فى ظل الجبهة الداخلية الهاشة، والتى أضيف إليها أسباب جديدة فى محاولة مصطنعة للفصل بين 25 يناير و30 يونيو من قبل عديمى العقول، قائلا: "كلنا شاركنا فى 25 يناير و30 يونيو "فلماذا يريدون الآن أن يقول الناس إن هذه ثورة وهذه ثورة".

واختم البرعى، قائلا: "الأهم فى الدستور هو تطبيق الدستور لأننا من الممكن أن نأتى بدستور جديد"، وهناك مواد 18 و 19 و 20 و 22، هذه النصوص هى بداية الاصلاح فى مصر وبداية التنمية فى مصر، قائلا: "الناس مش لاقية علاج ومش لاقية تنمية بشرية" ومع ذلك يضرب بالنصوص التى هى بداية الإصلاح، علاوة على النصوص التى ترجمت فى الانتخابات فى صورة القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة