الأجهزة الرقابية تلاحق تجار اللحوم المصنعة والأغذية الفاسدة..ضبط 10 أطنان لحوم غير صالحة للاستخدام..مدير شرطة التموين:حملات مكثفة على مدار الـ24ساعة..والوزير يشدد على ضرورة مراقبة الأسواق وضبط الأسعار

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 10:45 ص
الأجهزة الرقابية تلاحق تجار اللحوم المصنعة والأغذية الفاسدة..ضبط 10 أطنان لحوم غير صالحة للاستخدام..مدير شرطة التموين:حملات مكثفة على مدار الـ24ساعة..والوزير يشدد على ضرورة مراقبة الأسواق وضبط الأسعار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود العشيرى، مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، أن هناك حملات تموينية مستمرة على مدار 24 ساعة لملاحقة اللحوم المصنعة التى تضر بصحة المواطنين، وتجفيف منابعها، بمداهمة المصانع المنتجة لها والتى لا تحمل تراخيص.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حملة أمنية داهمت مصنعا للسلع الغذائية بمنطقة العبور، بعدما وردت معلومات تفيد تجميع صاحب المصنع لكميات كبيرة من السلع الغذائية "مصنعات اللحوم ـ مصنعات الدواجن" غير صالحة للاستخدام الآدمى تمهيداً لطرحها فى الأسواق وبيعها للمواطنين، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وأوضح مدير شرطة التموين، أنه تم شن حملة أمنية شارك فيها ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين ولجنة من مفتشى الأغذية بوزارة الصحة، وتمت مداهمة المصنع وضبط صاحبه، وعثر بداخله على 3.515 طن سلع غذائية "فليه دواجن، دوبريهات لحوم، كفتة لحوم، جلود، دواجن، دهون حيوانية، أجنحة دواجن"، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، كما تم ضبط 1.875 طن "بقسماط مطحون" غير صالح للاستهلاك الآدمى.

وكشف مصدر بالإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، إيفاد مأموريات تموينية لمراقبة الأسواق، واستهداف اللحوم المصنعة الضارة بصحة المواطنين.

وأوضح المصدر فى تصريحاتٍ له، أن الحملات التموينية تعتمد على بلاغات المواطنين، وتحريات ومعلومات أجهزة الأمن عن أماكن بيع اللحوم المصنعة الضارة بصحة المواطنين.

وأشار المصدر إلى زيادة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة، لاستهداف هذه اللحوم، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أنها من ضمن مسببات السرطان.

ونجحت الأجهزة الرقابية والحملات الأمنية خلال الأيام الماضية القليلة فى ضبط نحو 10 أطنان لحوم مصنعة وغير صالحة للاستخدام الآدمى ومجهولة المصدر، يتم تصنيعها داخل مصانع لا تحمل رخص من الجهات المعنية، وتم التحفظ على المضبوطات قبل طرحها فى الأسواق حتى لا تضر بصحة المواطنين.

ويشدد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على القيادات الأمنية والضباط والأفراد بضرورة تكثيف الحملات التموينية ومراقبة الأسواق وضبط الأسعار وضمان سلامة الأغذية التى يتم بيعها للمواطنين حفاظاً على صحتهم.


موضوعات متعلقة:



الحكومة تعلن الحرب على المتلاعبين فى الأسواق.. "حماية المستهلك": حبس محتكرى السلع 6 أشهر.. إنشاء شبكة إنذار مبكر للتنبؤ بالأزمات.. واستمرار تحليل اللحوم المصنعة للتأكد من جودتها


أخصائى نفسى: الإعلانات والأطفال سبب تمسك المصريين باللحوم المصنعة


بالفيديو.. الصحة: الحديث عن أن اللحوم المصنعة مسرطنة مجرد أبحاث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة