تفاصيل الاجتماع الأول لـ"الأمن القومى" برئاسة السيسى.. الرئيس يوجه بتوفير أقصى درجات اليقظة للتعامل مع التحديات.. والمجلس يبحث استعدادات تجهيز منطقة "الضبعة النووية".. ويؤكد أهمية تنشيط السياحة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 07:06 م
تفاصيل الاجتماع الأول لـ"الأمن القومى" برئاسة السيسى.. الرئيس يوجه بتوفير أقصى درجات اليقظة للتعامل مع التحديات.. والمجلس يبحث استعدادات تجهيز منطقة "الضبعة النووية".. ويؤكد أهمية تنشيط السياحة اجتماع الرئيس مع مجلس الأمن القومى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاجتماع الأول لمجلس الأمن القومى، وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات، وفى مقدمتها الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على الصعيدين الداخلى والدولى.

و تم التأكيد على أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة تضم إلى جانب التحركات العسكرية والمواجهات الأمنية، كافة الجوانب التنموية الأخرى بشقيها الاقتصادى والاجتماعى، وكذلك الأبعاد الفكرية والثقافية.

وفى هذا الإطار، تم التأكيد على أهمية تحفيز واستيعاب طاقات الشباب وبث الأمل فى نفوسهم وتنمية مهاراتهم وإعدادهم لتولى المناصب القيادية، بما يحصنهم ضد أى أفكار مغلوطة ويحول دون استقطابهم من قِبَل الجماعات المتطرفة.

واستعرض المجلس ملامح الوضع الأمنى على الصعيد الداخلى، حيث وجّه الرئيس بالعمل على توفير أقصى درجات الأمن واليقظة والاستعداد للتعامل مع التحديات المختلفة، بما يساهم فى تحقيق أمن المواطنين وتوفير مناخ مناسب للاستثمار وقطاع الصناعة.

وبحث المجلس تطورات الموقف بالنسبة لمشروع إنشاء المحطة النووية لإنتاج الطاقة الكهربائية فى منطقة الضبعة، بالإضافة إلى ما خَلُصت إليه اللجنة الوطنية المعنية من توصيات لإنشاء المحطة من مختلف الجوانب الفنية والمالية وعوامل الأمان النووى، وأعمال التشغيل والصيانة والتدريب. واستعرض الاجتماع الاستعدادات الجارية لتجهيز المنطقة التى ستتم إقامة المحطة النووية بها، وما تتطلبه من تجهيزات فنية وإنشاءات.

ومن جهة أخرى، تناول الاجتماع جهود الحكومة لفض المنازعات مع المستثمرين، حيث تم خلال الاجتماع استعراض عدة تقارير حول المعوقات التى تواجه المستثمرين وسبل تذليلها، والجهود التى تم القيام بها لتسوية عدد كبير منها بالطرق الودية، وذلك فى إطار الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتوفير مناخ إيجابى وجاذب للاستثمار، نظراً لمساهمته الفاعلة فى تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب.

كما استعرض المجلس عددًا من المشروعات القومية التى تنفذها الدولة فى عدد من المجالات والقطاعات الحيوية من أجل تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى دعم قطاع السياحة فى ضوء ما يمثله من أهمية للاقتصاد القومى فى المرحلة الحالية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تنشيط السياحة الداخلية والسياحة العربية وكذلك جذب المقيمين فى الخارج، ومواصلة الجهود لاستعادة التدفقات السياحية إلى مصر.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس الذى يضم رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والمالية، والخارجية، والداخلية، والعدل، والصحة والسكان، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة.

وشارك فى الاجتماع عدد من الوزراء لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بعمل وزاراتهم، فضلاً عن مستشارى الرئيس لشئون الأمن القومى، وشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وأمين عام مجلس الأمن القومى.



موضوعات متعلقة..


مجلس الأمن القومى يبحث جهود الحكومة لفض المنازعات مع المستثمرين


مجلس الأمن القومى يؤكد أهمية العمل على تنشيط السياحة الداخلية والعربية


مجلس الأمن القومى يبحث استعدادات تجهيز منطقة محطة الضبعة النووية


السيسى يوجه مجلس الأمن القومى بتوفير أقصى درجات اليقظة للتعامل مع التحديات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة