الصعايدة يطمحون فى وكيل النواب.. الغول وحسن يقودان نواب الوجه القبلى

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:23 م
الصعايدة يطمحون فى وكيل النواب.. الغول وحسن يقودان نواب الوجه القبلى النائب النائب محمد عبدالعزيز الغول
كتب - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى نواب الصعيد إلى عمل تكتل فيما بينهم داخل البرلمان من أجل  أن يكون لهم نصيب فى «تشكيل المجلس» ومن بين مطالب نواب الصعيد أن يجلس على أحد مقعدى وكيلى البرلمان نائب صعيدى وأن يكون لهم نصيب فى تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية وعددها تسعة عشر لجنة.

وعقد عدد من النوب اجتماعات على مدى الأيام الماضية لمناقشة هذا الهدف ومن المنتظر مواصلة اجتماعاتهم أواخر الشهر الحالى كما أوضحت مصادر لـ«اليوم السابع» أن النواب يسعون إلى وضع شروط محددة لاختيار من سيرشحونه لمنصب وكيل المجلس ومن يشغل منصب رئيس أى لجنة أو أحد وكلائها ثم سيقومون بالتوقيع عليها لتكون ملزمة للنواب عند اختيارهم للمرشحين.
ووفقا للمصادر فإن التكتل يمكن أن يضم على الأقل %70 من نواب الصعيد ويقود هذا التكتل كل من النائب معتز حسن والنائب محمد عبدالعزيز الغول.

وحسب النائب معتز عدد من نواب الصعيد اجتمعوا ووضعوا معايير فيما بينهم ليختاروا على أساسها من سيرشحونه لمنصب وكيل المجلس وكذلك هيئات مكاتب اللجان النوعية التسعة عشر وهى تشمل منصب رئيس اللجنة والوكيلين وأمين السر فى كل لجنة.

موضحاً أن المعايير التى تم الاتفاق عليها بالنسبة لمن سيتم ترشيحه من بين نواب الصعيد لمنصب وكيل المجلس أن يكون ذى خلفية قضائية وتشريعية ومارس العمل السياسى أو كان برلمانيا سابقا ويكون لديه القدرة على القيادة والاحتواء وليس تصادميا والأولوية أن يكون من بين الأعضاء المنتخبين فرديا فإذا لم تتوافر تلك الشروط فى أى نائب فردى صعيدى سيتم الاختيار من بين نواب القائمة وإذا لم نجد أحدا فسيكون من بين المعينين.

وشدد حسن أن عدد نواب الصعيد يشكلون كتلة تصويتية داخل البرلمان تصل إلى %40 وبالتالى نريد نصيبنا فى مناصب اللجان بما يوازى هذه الكتلة التصويتية اى %40 من اللجان بشرط أن تتوافر فينا تلك المواصفات.

أوضح أن من بين المطالب التى سنتقدم بها إلى المجلس عند تعديل اللائحة زيادة عدد اللجان النوعية بالبرلمان إلى 30 لجنة  بما يوازى عدد الوزارات بحيث كل لجنة تقابل وزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة