بالصور.. مخترع توليد الطاقة دون وقود: "أبو هشيمة" استجاب لمكالمتى وأنهى إجراءات سفرى خلال ساعتين فى الوقت الذى تجاهلنى أغلب رجال الأعمال.. وتلقيت عروضا أجنبية لابتكارى.. وأتمنى استكمال تعليمى بالخارج

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:08 ص
بالصور.. مخترع توليد الطاقة دون وقود: "أبو هشيمة" استجاب لمكالمتى وأنهى إجراءات سفرى خلال ساعتين فى الوقت الذى تجاهلنى أغلب رجال الأعمال.. وتلقيت عروضا أجنبية لابتكارى.. وأتمنى استكمال تعليمى بالخارج المخترع أحمد عاطف بهيج
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مكنتش بحب مادة العلوم، وكانت أعلى درجة لى فى مادة العلوم هى 15 من 25 ".. هكذا بدأ أحمد عاطف بهيج الطالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة على مبارك الثانوية المتميزة بمدينة اهناسيا محافظة بنى سويف حديثة لليوم السابع، مشيراً إلى أن معلمة العلوم وجدت بداخلة طاقة إيجابية ونجحت بتعاونها مع والدته فى تنميتها.

مشروع توليد الطاقة بدون وقود


وأضاف الطالب الحاصل على المركز الثانى على مستوى العالم والميدالية الفضية بمسابقة جامعة USIM الماليزية، أنه ابتكر مشروعا لتوليد الطاقة دون استخدام وقود من خلال الطاقة المغناطيسية والتى تعد أنسب الطاقات لأنها طاقة دائمة وغير مستغلة بالشكل الكافى.

متابعاً أنه بدأ دراسة تنافر الطاقة المغناطيسية لتوليد الحركة، فهناك بعض الأشخاص فى العالم بدءوا بدراسة هذا الاتجاه لكن هناك قصورا فى التصميمات فقمت بدراسة هذه القصور وتم تصميم شكل جديد بعيد عن القصور القديمة ويعمل باستمرارية.

المشروع سيولد 2000 وات فى الوحدة


وتابع الباحث العلمى حديثه قائلاً: عدم وجود الوقود يتمثل فى وجود مشاكل اقتصادية وصحية ويؤثر بشكل كبير على الاقتصاد والمردود العائد من المشروع سيهم بالعائد على المواطن البسيط، فالمشروع سيولد 2000 وات فى الوحدة، توصل للمواطن بتكلفة 1500 جنيه.

تجاهل رجال الأعمال


وأشار الطالب المبتكر إلى أن الدولة تكلفت العام الماضى سفرة للمشاركة فى المسابقة بدولة ماليزيا، إلا أن العام الحالى ومع تغيير الحكومة فشل فى الحصول على دعم الدولة، فحاول التواصل مع أغلب رجال الأعمال الذين أدعوا أنهم سيساعدونه إلا أنهم تجاهلوا طلبه بمساعدتهم للسفر لتمثيل مصر فى المسابقة.

أبو هشيمة استجاب لطلبى فى ساعتين


وقال، قبل ميعاد السفر بيومين حصلت على رقم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة واتصل بى، فاستغربت من رد أبوهشيمة على تليفونه بسرعة دون أن يعرف صاحب الرقم، واستمع أبو هشيمة لطلبى، وبعد ساعتين فقط جاءنى تليفون من العاملين بمكتب أبو هشيمة أخبرونى بحجز تذكرة السفر لماليزيا، والانتهاء من كافة الترتيبات والمصاريف الخاصة بسفرى للمشاركة فى المسابقة العالمية".

وأضاف بهيج أن الله سبحان وفقه وحصل على المركز الثانى فى المسابقة والميدالية الفضية، والفضل يرجع لله سبحانه وتعالى ثم لاستجابة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لطلبى.

عروض أجنبية واستكمال التعليم بالخارج


وتابع الطالب، تلقيت بعض العروض من بعض الدول مثل إيطاليا وألمانيا والسويد والإمارات والسعودية ولم يحصل أى اتفاق بينهم وبين والدى لأن العروض عبارة عن احتكار وأغلبها للسفر بالخارج، مشيراً إلى أن كل ما يتمناه هو أن يستكمل تعليمه فى الخارج وأن يحصل على بكالوريس الهندسة من إحدى الجامعات العالمية، حتى ينقل الخبرات التى سوف يتعلمها فى الخارج إلى خدمة الوطن.

بهيج حصل على جوائز عديدة


وأضاف أحمد بهيج، أنه حصل على العديد من الجوائز أبرزها وآخرها الميدالية الفضية بالمسابقة العالمية التى نظمتها جامعة USIMالماليزية، ودرع جامعة بنى سويف، ودرع محافظة بنى سويف من المستشار مجدى البتيتى المحافظ السابق، ودرع شركة تعمير مصر، ودرع الصقر الذهبى من دولة الإمارات العربية المتحدة، والميدالية البرونزية من جامعة USIM الماليزية لعام 2014، مشيراً إلى أن أقرب هذه الجوائز إلى قلبه هى جائزة الصقر الذهبى الإماراتى والميدالية الفضية من جامعة USIM الماليزية.

مساعدة الوالدين


وقال الطالب المبتكر إن والديه يعملان فى التلفزيون المصرى، فوالدته تعمل فى برامج الأطفال ووالدة بقناة الصعيد، وهو ما ساعده على تشجيعهم له وتهيئة كل سبل الراحة من أجل الوصول إلى المستوى الذى وصل إليه، مضيفاً أن حياته كغيرة من الأصدقاء فهناك وقت للمذاكرة ووقت للابتكار ووقت للانترنت، والخروج مع الاصدقاء وممارسة الرياضة.

وقال بهيج إنه يشغل منصب عضو المجلس العربى الإفريقى للتكامل والتنمية وعضو لجنة شباب المخترعين بوزارة الشباب والرياضة، وعضو نادى علوم طيران محافظة بنى سويف، عضو مركز التطوير التكنولوجى بمحافظة بنى سويف، عضو المركز الاستكشافى بمحافظة بنى سويف، عضو نادى أدب الطفل بقصر ثقافة بنى سويف، وعضو فريق يانج فيروس العلمى بمحافظة بنى سويف، عضو مبادرة طالب تغيير.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة