"غذاء البطون" يعلو على "غذاء العقول".. 348 فرعا لأشهر ماركات المطاعم العالمية فى مصر مقابل 330 مكتبة عامة فى المحافظات.. وأماكن القراءة مجهزة بأدوات البحث فى أمريكا.. وبعض مكتباتنا خالية من الكمبيوتر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 11:33 ص
"غذاء البطون" يعلو على "غذاء العقول".. 348 فرعا لأشهر ماركات المطاعم العالمية فى مصر مقابل 330 مكتبة عامة فى المحافظات.. وأماكن القراءة مجهزة بأدوات البحث فى أمريكا.. وبعض مكتباتنا خالية من الكمبيوتر مكتبه عامة - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قيل لأرسطو "كيف تحكم على إنسان؟ فأجاب: اسأله كم كتابا يقرأ وماذا يقرأ؟"..مقولة أرسطو عن أهمية القراءة لم تلق بالاً فى مصر التى تغلب الاهتمام فيها بغذاء البطون على غذاء العقول.

فروع أشهر 3 ماركات مطاعم

348 هى عدد فروع أشهر 3 ماركات طعام عالمية فى مصر وهى "كنتاكى، ماكدونالدز، هارديز"، مقابل 330 فرعا للمكتبات العامة، وهو ما يظهر شغف المصريين بالأكل، أضف إلى ذلك أن أى جولة أمام هذه المطاعم ستوضح لك الإقبال الكبير للحصول على الوجبات والطعام مقابل حالة الفراغ التى تعانى منها هذه المكتبات.

مقارنة مصر بأمريكا

وفى المقابل تتفوق عدد المكتبات العامة فى الولايات المتحدة الموطن الأصلى لتلك الماركات العالمية للمطاعم عن عدد فروعها، حيث يبلغ عدد فروع المكتبات العامة فى أمريكا 17 ألف مكتبة عامة، تفتح أبوابها أمام الجميع.

بالإضافة إلى ذلك تقع تلك المكتبات فى كل منطقة محلية تقريباً، ويستطيع موظفو هذه المكتبات مساعدتك على إيجاد المعلومات عن أى موضوع تقريباً، ويستطيعون منحك بطاقة مكتبية تتيح لك استعارة المواد مثل الكتب وأشرطة الفيديو مجاناً.

وتحتوى معظم المكتبات أيضاً على الصحف اليومية للقراءة وأجهزة الكمبيوتر التى تستطيع استعمالها لإجراء عملية بحث على الانترنت، بالإضافة إلى أن موظف المكتبة يستطيع أن يرشدك حول كيفية استعمال جهاز الكمبيوتر لإجراء عملية بحث على الانترنت،كما تقدم بعض المكتبات دروساً مجانية حول كيفية إجراء عملية بحث على الانترنت، كما تقدم بعض المكتبات دروساً خاصة أو جماعية وبرامج أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والكبار مقارنة بالمكتبات العامة فى مصر والتى ليس لدى بعضها أجهزة كمبيوتر.

ويحتوى دليل الهاتف المحلى فى أمريكا على أرقام الهواتف وعلى معلومات مهمة عن الخدمات الاجتماعية على المستوى الفدرالى ومستوى الولاية والمستوى المحلى، أما فى مصر فلن تستطيع إيجاد رقم محدد للتواصل مع وزارة الثقافة المسئولة عن تلك المكتبات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة