مؤتمر جماهيرى حاشد لقائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية بشبين الكوم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 02:53 ص
مؤتمر جماهيرى حاشد لقائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية بشبين الكوم جانب من المؤتمر
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت قائمة تيار الاستقلال والجبهة المصرية مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمدينة شبين الكوم فى المنوفية، وسط مؤيدى التيار والجبهة المصرية، حضر المؤتمر المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، والمهندس محمد عبد البارى مرشح حزب مصر بلدى على المقاعد الفردى، وعدد من مرشحى القائمة على رأسهم الفنان أحمد ماهر، والكابتن سمير زاهر، والإعلامى طارق علام، والدكتور مجدى علام، والسفير إسحق غالى، والكاتب الصحفى محمود معروف، واللواء حمدى سرحان.

وبدوره، قال الدكتور مجدى علام خلال المؤتمر "ندرك تمام الإدراك تطلعاتكم بعد ثورتين، أعلموا أن هذه الانتخابات بمثابة ثورة ثالثة ضد المحسوبية ورؤوس الأموال التى تحاول العودة بنا إلى الماضى لقد فكرنا فى الانسحاب من الانتخابات، لكننا عندما أمعنا التفكير أدركنا أن واجبنا استكمال المسيرة وثقتنا فى الله وفى أهالى مصر الشرفاء الواعين كبيرة فى أن يمنحوا أصواتهم للأقرب إليهم وليس من يستغل حاجتهم وفقرهم".


ومن جانبه أكد أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال خلال كلمته، أن التيار مشارك فى تلك الانتخابات وبقوة من أجل الفلاحين المصريين الشرفاء، الذى حان وقت حصادهم لمجهود وعرق السنوات الطويلة الماضية، مضيفًا "انتهى عهد تهميش الفلاحين وظلمهم، أعاهدكم أمام الله أن حقوقكم على عاتق التيار مرشحيه وقياداته، تأمين صحى شامل ومعاش وتسهيلات فى القوانين بما يسمح بزيادة الأسمدة المقررة للأفدنة وإسقاط كل ديون بنك التنمية والائتمان الزراعى".

وأشاد الفضالى بصبر الفلاحين المصريين، مؤكدا أنهم من أحرص الفئات المجتمعية على رفعة الوطن ونهضته فى ظل المؤامرات التى تحاك على البلاد من الخارج.

ومن جانبه، قال الإعلامى طارق علام، إنه للأسف فى الوقت الذى تواجه فيه الدولة المصرية مخططا مشبوها لإسقاطها ووقف مسيرتها للنهوض، يتصارع أصحاب المال السياسى ويتسابقون على تقسيم تورتة البرلمان وكأنهم ورثوه عن أجدادهم، لافتا إلى أن الفلاحين والعمال البسطاء فى الريف المصرى هم درع الوطن الحقيقى وسيفه وحاميه، وليس الأغنياء من أصحاب الأموال والجاه.

وفى كلمته، قال الناقد الرياضى محمود معروف، إن المشاركة فى الانتخابات تأتى انطلاقا من حرصهم على مصالح الوطن والمواطنين وترفعا عن المصالح الشخصية التى حارب من أجلها البعض فى المرحلة الأولى ولايزالون.

وأعرب محمد عبد البارى مرشح حزب مصر بلدى، أحد الأحزاب المكونة للقائمة، عن ثقته فى وعى وطنية الشعب المصرى، مؤكدا أن شبين الكوم وباقى مراكز المنوفية ستكون كلمة السر فى اكتساح قائمة التيار والجبهة لانتخابات المرحلة الثانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة