رئيس الوزراء السويدى: تعاملنا بسذاجة مع التهديدات الإرهابية لأمننا

الخميس، 19 نوفمبر 2015 08:22 م
رئيس الوزراء السويدى: تعاملنا بسذاجة مع التهديدات الإرهابية لأمننا رئيس الوزراء السويدى ستيفان لوفين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار السويد


وصف رئيس الوزراء السويدى ستيفان لوفين تعامل بلاده مع التهديدات الإرهابية لأمنها بـ "الساذجة" .. متعهدا بتكثيف جهود مكافحة الإرهاب.

وقال لوفين خلال حديثه لوسائل الإعلام اليوم الخميس، حسبما ذكر (راديو السويد) "أتفهم أن الكثيرين قلقون للغاية فى الوقت الحالي، لكن يجب أن تستمر الحياة، هذا هو مجتمعنا المفتوح الذى يريد الإرهابيون تدميره، لكن السويد لن تستسلم لهم".

وأضاف أن حكومته ستمنح السلطات مهام أكبر لمراقبة البيانات وسيتم وضع المزيد من كاميرات المراقبة فى أماكن بعينها فضلا عن البيانات البيومترية فى جوازات السفر.

كما أكد لوفين أن بلاده ستمضى قدما نحو تجريم ما يسمى ب "رحلات الإرهاب"، حيث يذهب مواطنو السويد إلى مناطق الحرب للتدريب والمساعدة أو القتال مع الجماعات الإرهابية المعروفة.

وقال لوفين: "من غير المقبول على الإطلاق أن يشارك مواطنونا فى الأعمال الإرهابية وأن يعودوا للبلاد دون مساءلة" .. مضيفا أن الحكومة ستوسع مراقبة الحدود جنوب وغرب السويد حتى 11 ديسمبر المقبل.
وشدد لوفين على ضرورة اتحاد مواطنى بلاده ووقوفهم صفا واحدا فى مواجهة الإرهاب .. لافتا إلى أن الحكومة ستدعو الأحزاب لمحادثات فى ذلك الصدد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة