العلاقات المصرية الروسية تؤكد متانتها..الفريق أول صدقى صبحى يستقبل وزير الدفاع الروسى ويترأسان اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة..ويوقعان عدد من بروتوكولات التعاون.. وزير الدفاع يشيد بالتعاون العسكرى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 04:58 م
العلاقات المصرية الروسية تؤكد متانتها..الفريق أول صدقى صبحى يستقبل وزير الدفاع الروسى ويترأسان اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة..ويوقعان عدد من بروتوكولات التعاون.. وزير الدفاع يشيد بالتعاون العسكرى وزير الدفاع مع وزير دفاع روسيا
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول سيرجى كوزوجيتوفيتش شويجو وزير الدفاع الروسى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى لجمهورية روسيا الاتحادية، وصافح شويجو والوفد المرافق له كبار مستقبلية من قادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة.
اليوم السابع -11 -2015

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءاً تناول تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والتحديات الإقليمية والدولية الراهنة فى ضوء الحرب على الإرهاب والجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات هامة ترأس خلالها الوزيران الاجتماع الثانى اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين، والتى تناولت العديد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكرى بين البلدين، ووقف الجانبان حدادا على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء.
وأكد الفريق أول صدقى صبحى على متانة وعمق العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين اللذان يربطهما تاريخ حافل من الشراكة والتعاون والمواقف المشرفة على الصعيدين الإقليمى والدولى، مشيرا إلى حرص الدولة المصرية على زيادة آفاق التعاون على نحو يعلى القيم والمصالح الاستراتيجية لكلا البلدين.
اليوم السابع -11 -2015

من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسى على زيادة التعاون فى المجالات العسكرية والفنية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ليشمل العديد من المجالات، مؤكدا دعم بلاده الكامل لمصر والتعاون معها فى الحرب على الإرهاب فى سيناء وفى مناطق أخرى من الإقليم باعتباره ضرورة ملحة تخدم جميع شعوب العالم، مؤكدا على الدور الرئيسى لمصر فى تحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
اليوم السابع -11 -2015

وفى نهاية الجلسة، وقع الفريق أول صدقى صبحى والفريق أول سيرجى شويجو على محضر الاجتماع الثانى للجنة العسكرية المشتركة، وعدد من بروتوكولات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.

حضر المراسم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والوفد الروسى المرافق وملحق الدفاع الروسى وسفير جمهورية روسيا الاتحادية بالقاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة