القوات المسلحة تكثف انتشارها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.."البحرية" ترفع الطوارئ من سواحل رفح حتى السلوم.. وعمليات عسكرية نوعية فى سيناء خلال ساعات.. مصادر: المقاتلات جاهزة للدفاع عن تراب الوطن

الإثنين، 16 فبراير 2015 10:56 م
القوات المسلحة تكثف انتشارها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.."البحرية" ترفع الطوارئ من سواحل رفح حتى السلوم.. وعمليات عسكرية نوعية فى سيناء خلال ساعات.. مصادر: المقاتلات جاهزة للدفاع عن تراب الوطن انتشار القوات المسلحة بالشوارع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف القوات المسلحة من وجودها فى مختلف الاتجاهات الاستراتيجية المصرية، وتعلن حالة الطوارئ القصوى ورفع درجات الاستعداد لمواجهة الأحداث الإرهابية وأعمال العنف، التى تقودها الجماعات المسلحة المنتشرة فى شمال سيناء، وبالقرب من الحدود الغربية الليبية.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن عناصر القوات المسلحة على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لمواجهة أى أعمال عنف محتملة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، لافتا إلى أن مروحيات الأباتشى الهجومية ستنفذ طلعات مكثفة ضد البؤر الإرهابية والإجرامية فى شمال سيناء، لتدمير أوكار وبؤر "تنظيم بيت المقدس الإرهابى، الذى يتبنى الحوادث الإرهابية بمصر.

وأكد المصدر أن القوات البحرية المصرية تكثف نشاطها وانتشارها بطول ساحل البحر المتوسط بمسافة تزيد عن ألف كم متر، من أجل حصار الجماعات الإرهابية وتضييق الخناق عليها، ومنعها من التسلل أو الحركة إلى داخل الأراضى المصرية، لافتا إلى أن العشرات من لنشات الصواريخ والوحدات البحرية المتطورة تتحرك فى مياه البحر المتوسط من رفح حتى مدينة السلوم وفق أعلى درجات الاستعداد، ووفق تعليمات مشددة بإطلاق النار الفورى على أى محاولات إرهابية أو اختراق للمياه الإقليمية.

وأوضح المصدر أن هناك تنسيقا متكاملا بين القوات البحرية والجوية لتكثيف عمليات الهجوم حال حدوث أى عمليات طارئة ضد الأهداف الحيوية المصرية فى مياه البحر المتوسط، أو العمليات الإرهابية التى تتم فى مناطق قريبة من الساحل، حيث تستطلع المروحيات سواحل البحر المتوسط بالتنسيق مع الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن المقاتلات المتعددة المهام جاهزة فى أى وقت للدفاع عن تراب الوطن ضد الجماعات المتطرفة والعناصر المسلحة، التى تحاول بين الحين والآخر إشاعة الفوضى فى البلاد وتخويف المواطنين.

وأكد المصدر أن القوات البرية فى الجيش الثانى الميدانى تكثف وجودها فى مختلف مدن شمال سيناء، خاصة الواقعة على ساحل البحر المتوسط، وهى العريش والشيخ زويد ورفح، من أجل تنفيذ سلسلة واسعة من المداهمات والعمليات النوعية ضد بؤر وأهداف إرهابية فى شمال سيناء خلال الساعات المقبلة، وفق توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة، التى تتابع الموقف على مدار الساعة من خلال مركز العمليات الدائم، الذى يوجه سير العمليات العسكرية على مستوى مختلف الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، ويقود عمليات الحرب على الإرهاب.

وكشفت المصادر أن القوات المسلحة سوف تطور من تكتيكات الهجوم على الجماعات الإرهابية، وستعمل بالتوازى على مجابهة التهديدات المحتملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية المصرية، خاصة الاتجاهين الشرقى والغربى، لدحر الإرهاب الغاشم والسيطرة على عملياته الغاشمة.

وذكر المصدر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع لحظة بلحظة سير العمليات العسكرية فى سيناء، بالإضافة إلى الضربات الجوية التى تم توجيهها إلى ليبيا فجر اليوم، ويحرص على توجيه القوات والإشراف على الخطط ومهام العمليات التى يتم تنفيذها.


موضوعات متعلقة:


المتحدث العسكرى يعرض فيديو لانتشار القوات المسلحة فى أنحاء الجمهورية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نشوة محمد

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

صري افقواو

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

انهي ما بدائت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة