بلاغ للنائب العام يطالب بحجب شبكة رصد الإخوانية على الإنترنت

السبت، 07 فبراير 2015 03:11 م
بلاغ للنائب العام يطالب بحجب شبكة رصد الإخوانية على الإنترنت النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المحامى وائل فخر الدين، بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية الدعم القانونى لناقلى الخبر، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، يطالب فيه بالقبض على المسئولين عن شبكة رصد الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان، واتخاذ إجراءات حجبها من على الإنترنت.

وأوضح مقدم البلاغ المقيد برقم 2044 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن مجال عمل الجمعية الاهتمام بما ينقل للمواطن من أخبار عبر جميع الوسائل الإعلامية، سواء عن طريق شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت – أو القنوات الفضائية، والصحف المطبوعة.

وذكر "فخر الدين" أنه بمتابعة المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت، رصدت جمعية "دعم ناقلى الخبر" المواد الإعلامية التى تبثها وتنقلها شبكة رصد، وتبين أنها تقوم ببث مجموعة من الأخبار الكاذبة المضللة، بهدف إثارة الرأى العام الداخلى والخارجى ضد القوات المسلحة المصرية.

وقال إن المسئولين عن شبكة رصد الإخبارية يتبعون تنظيم الإخوان المسلمين، ويعكفون على بث أخبار مضللة غير حقيقية تهدف من ورائها التحريض على قتل المواطنين المصريين، وإثارة الشعب ضد الجيش والشرطة.

وتضمن البلاغ أن الشبكة تنفذ مخططا الفترة الحالية بقلب الحقائق، لإظهار عناصر الجيش والشرطة فى صورة سيئة، بهدف تضليل القارئ وجعله يفقد الثقة فى جيش وطنه والشرطة، وذلك ضمن مخطط دولى يسعى لإسقاط الدولة المصرية.

وطالب "فخر الدين" فى نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الوقائع المذكورة، وإصدار قرار بالقبض على كافة المسئولين عن إدارة شبكة رصد، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة الخيانة العظمى، وبث الأخبار الكاذبة، ومخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ خطوات حجب الشبكة الإخوانية من على الإنترنت.

واستند البلاغ إلى ما ورد بنص المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية، التى نصت على أنه لكل من علم بوقوع جريمة يجوز للنيابة العامة رفع الدعوى عنها بغير شكوى أو طلب، وعليه أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأمورى الضبط القضائى عنها.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة