إيداع متهمى "أنصار الشريعة" القفص الزجاجى لبدء أولى جلسات محاكمتهم

السبت، 14 مارس 2015 11:52 ص
إيداع متهمى "أنصار الشريعة" القفص الزجاجى لبدء أولى جلسات محاكمتهم محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أودع منذ قليل حرس محكمة جنايات القاهرة، 18 متهما محبوسا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار الشريعة" القفص الزجاجى، لبدء محاكمتهم أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم السبت.

حضر المتهمون صباحا فى حراسة أمنية مشددة، كما حضر عدد من المحامين للحضور مع المتهمين بجلسة اليوم، والتى من المقرر أن تكون جلسة إجرائية.

وكانت محكمة الاستئناف قد حددت جلسة 14 مارس لنظر محاكمة المتهمين فى قضية "أنصار الشريعة الإرهابى"، والتى تضم 23 متهما ينضمون إلى جماعات تكفيرية وجهادية والمتهمين بقتل 11 ضابطا ومجندا من أفراد الشرطة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشاريين عماد عطية وأبو النصر عثمان وسكرتارية حمدى الشناوى.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين تعرفوا على بعضهم البعض عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة وأنهم تلقوا تمويلا ماليا من بعض المتهمين الهاربين، كما قاموا بتدريب أعضاء الجماعة على كيفية تصنيع المتفجرات والقنابل وأعدوا خططا لاستهداف القوات الشرطية والعسكرية وتبنوا أفكارا تكفيرية لقتل الحاكم والخروج عليه واستهداف المنشآت الحيوية واستباحة دماء الأقباط ودور عبادتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين سافروا إلى سوريا للجهاد ضد النظام القائم وتلقى تدريبات عسكرية على حرب الشوارع والمدن.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين حصلوا على أوراق ومخططات حول تصنيع القنبلة الذرية وكيفية تصنيع العبوات الناسفة والقنابل والتفجير عن بعد والتدريب على استخدام الأسلحة المضادة للطائرات والدبابات وصناعة صواريخ "القسام" و"كروز".

وكشفت التحقيقات أن التنظيم الإرهابى على علاقة بتنظيم "داعش" الإرهابى؛ حيث أعلن المتهمون ولاءهم لأبى بكر البغدادى قائد التنظيم بالعراق والشام، وتضمنت التحقيقات وجود خطة لتعليم السيدات فنون القتال فى حالة القبض على أعضاء التنظيم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة