"التيار الديمقراطى" يجتمع اليوم لبحث طلب تعديل لجنة قوانين الانتخابات

الأربعاء، 18 مارس 2015 05:12 ص
"التيار الديمقراطى" يجتمع اليوم لبحث طلب تعديل لجنة قوانين الانتخابات د. أحمد البرعى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد أحزاب التيار الديمقراطى اجتماعا مساء اليوم الأربعاء، بمقر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، وقال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق والقيادى بالتيار، إن الاجتماع سيتناول مناقشة تطورات الموقف إزاء بيان النيابة العامة بإحالة الضابط المتهم بمقتل القيادية بحزب بالتحالف الشعبى الاشتراكى، شيماء الصباغ، إلى محكمة الجنايات، بالإضافة إلى أعضاء بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى بتهمة التظاهر دون تصريح.

وأضاف "البرعى" لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع سيتناول أيضا مناقشة موقف أحزاب التيار من تكوين قائمة انتخابية، على أن تتسع لأطراف أخرى من خارج التيار، مشيرا إلى أن اللجنة التى تتولى الآن إعداد مقترح بالنظام الانتخابى وتقسيم الدوائر، تتبنى عدد من المقترحات الخاصة بالنظام الانتخابى، الأول يتمثل فى إجراء الانتخابات بنظام (40-40-20)، بواقع 40% للقوائم النسبية، و40% للفردى، و20% للقوائم المغلقة للفئات المميزة، أو نظام 50% للمقاعد الفردية و50% للقوائم النسبية مع مراعاة ترتيب الفئات المميزة.

وتابع قائلا : "المقترح الثانى يتمثل فى إجراء الانتخابات بنظام 50 % فردى و50% قائمة، وثالث بنظام الثلث للقائمة النسبية، والثلثين للفردى، مع تقديم مشاريع تضمن تمثيل الفئات المهمشة ".

وأكد "البرعى" أن المقترحات تطالب بتعديل لجنة إعداد قوانين الانتخابات، على أن تضم عددا من السياسيين وأساتذة القانون الدستورى.


أخبار متعلقة :


- الأحزاب تكثف جهودها لإعداد مقترحاتها لتعديل قوانين الانتخابات.. التيار الديمقراطى يدعم نظام 40% فردى و40% قوائم مطلقة و20% نسبية.. والوفد يقترح 50% للفردى والقوائم.. والحركة الوطنية يُطالب بـ8 قطاعات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة