أيمن نور يقفز من سفينة الإخوان فى حوار لموقع بريطانى: مرسى طالبنى بالتواصل مع مسئولى الإمارات لتقديم دعم مالى.. الإسلاميون ارتكبوا أعمال عنف.. مؤسس غد الثورة يتهم صباحى بتلقى تمويل من إيران ثم يتراجع

الجمعة، 20 مارس 2015 03:36 م
أيمن نور يقفز من سفينة الإخوان فى حوار لموقع بريطانى: مرسى طالبنى بالتواصل مع مسئولى الإمارات لتقديم دعم مالى.. الإسلاميون ارتكبوا أعمال عنف.. مؤسس غد الثورة يتهم صباحى بتلقى تمويل من إيران ثم يتراجع أيمن نور
كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- خبير سياسى: أيمن نور يحاول التخلى عن الإخوان


فيما يشبه بأنه تراجع عن دعم الإخوان، وقفز من سفينة الجماعة الغارقة، فتح الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة النار على جماعة الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسى، فى حوار أجراه لموقع "ميدل إيست أى" بريطانى، وقال نور فى الحوار أن مرسى طلب منه التوصل مع مسئولين إمارتيين للحصول على دعم، واتهم نور بعض الإسلاميين بارتكاب أخطاء كبيرة من خلال دعواتهم إلى العنف وحرق السيارات.

اتهام حمدين صباحى بتلقى تمويل من إيران


وأثار حوار أيمن نور حول موقفه تجاه حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، واتهام "نور" لـ"صباحى" بتلقى تمويل من الإمارات وإيران وحزب الله، لكن أيمن نور استدرك الأمر فى تغريدة لاحقة على "تويتر"، واعتبر الترجمة لم تكن دقيقة وانتزعت كلمات من خارج سياقها.

أيمن نور والإمارات


وكشف نور خلال الحوار الذى أجراه مع الصحفى البريطانى ديفيد هيرست ونشر باللغة الإنجليزية على موقع "ميدل إيست آى" أن الرئيس الأسبق محمد مرسى طلب منه التواصل مع المسئوليين فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تقديم دعم مالى لمصر.

وأشار أيمن نور خلال الحوار أنه تلقى اتصالا من محمد مرسى فى شهر ديسمبر 2012 حيث طلب منه الأخير أن يراه فى اليوم التالى لكنه - أى نور- رد عليه قائلا: "أنا فى الإمارات الآن" مشيرا إلى أن محمد مرسى تواصل معه بعدها، وطلب منه التواصل مع المسئولين هناك بهدف تقديم دعم مالى لبعض المشاريع فى مصر.


تمويل مشاريع زراعية وقطار سريع


وأكد أيمن نور أنه تواصل مع مسئولين بالإمارات العربية المتحدة بالفعل، وتم الاتفاق على تمويل مشاريع زراعية فى مصر، بالإضافة إلى مشروع آخر لإقامة قطار سريع، وأشار إلى أنه بعدها ذهب فى رحلة إلى الصين، ثم ذهب إلى قطر، حيث التقى أمير قطر السابق، ووقتها شعر بأن هناك تغييرا فى موقف الإمارات، حسب تعبيره.

قصر الرئاسة وسجن طرة


وأوضح نور تفاصيل حوار جرى بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسى عندما عرض عليه تولى منصب رئيس الوزراء، لافتا أنه التقاه فى القصر الرئاسى وقال له: "اعتدت أن أكون متواجدا هنا خلال فترة مبارك، وكنت أقول له أن المسافة بين القصر وسجن طرة لا تزيد عن 30 دقيقة "، وتابع: "ابتسم مرسى لكنى لم أبتسم، وقلت له إن المسافة بين هنا وبين السجن 30 سم، وإذا كنت تريد أن تذهب فاذهب وحدك ولا تاخذنى معك" معتبرا أنه كما لو كان يقرأ من كتاب مفتوح أثناء هذا الحوار.

الإسلاميون ارتكبوا أخطاء


واتهم أيمن نور بعض الإسلاميين بارتكاب أخطاء كبيرة، خلال الشهور الأخيرة من خلال دعواتهم إلى العنف وحرق السيارات، واعتبر أن تحولهم إلى العنف يدفعهم إلى خسارة أنصارهم، ويزيد من مخاوف الأقباط، مشيرا إلى أن ثورة يناير فشلت فى أشياء، كثيرة لكنها نجحت فى الحفاظ على عدم الانخراط فى العنف.

محاولة للتخلى عن الإخوان


من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن أيمن نور يسعى للتهدئة، ويخشى من الحملات التى بدأت تقام ضده، لذلك بدأ يهاجم الإسلاميين والإخوان الذين تحالف معهم مؤخرا.

وأضاف عمرو هاشم ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أيمن نور ينتقد الإسلاميين ليؤكد أنه ليس منهم وأنه يرفض سلوكيات بعضهم وهو تخلى واضح عن الإخوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة