الصحف البريطانية: تسريب البيت الأبيض لتجسس إسرائيل يعكس درجة الغضب من نتنياهو.. مراكش تتصدر قائمة أفضل 10 مقاصد سياحية فى العالم .. بريطانيا ترسل قوات لجزر الفوكلاند لصد غزو أرجنتينى محتمل

الثلاثاء، 24 مارس 2015 02:51 م
الصحف البريطانية: تسريب البيت الأبيض لتجسس إسرائيل يعكس درجة الغضب من نتنياهو.. مراكش تتصدر قائمة أفضل 10 مقاصد سياحية فى العالم .. بريطانيا ترسل قوات لجزر الفوكلاند لصد غزو أرجنتينى محتمل البيت الأبيض
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة بالصحف البريطانية.. وأبرزها:



الجارديان:تسريب البيت الأبيض لتجسس إسرائيل يعكس درجة الغضب من نتنياهو


الجارديان - 2015-03 - اليوم السابع

تناولت صحيفة "الجارديان" البريطانية اتهام الولايات المتحدة لإسرائيل بالتجسس على محادثات إيران النووية، وإنكار إسرائيل حصولها على معلومات سرية من المحادثات مع أعضاء الكونجرس الأمريكى فى محاولة لعرقلة أى اتفاق.

وقالت الصحيفة إن قرار البيت الأبيض بتسريب مزاعم تجسس إسرائيل، هو أحدث عرض للهوة المتنامية بين إدارة باراك أوباما وحكومة بنيامين نتنياهو حول محادثات إيران، حيث يتشكك رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو فى أن المسئولين الأمريكيين مستعدون لتقديم الكثير من التنازلات على حساب أمن إسرائيل، ويشير محللو الاستخبارات إلى أن التسريب يعكس درجة الغضب فى واشنطن من أفعال نتنياهو، ويمكن أن يمثل ضربة خطيرة للعلاقات المتوترة بالفعل.

ويأتى التسريب قبل أسبوع من انتهاء الموعد المحدد للمفاوضات الأمريكية الإيرانية للوصول إلى اتفاق.

وأشارت الجارديان إلى أن ما أزعج الإدارة الأمريكية أكثر من التجسس هو استخدام معلومات سرية لتقديمها لأعضاء الكونجرس وإقناعهم برفض المحادثات. وكان 47 من الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكى قد كتبوا خطابا مفتوحا للقيادة الإيرانية عقب خطاب نتنياهو بالكونجرس يحذرون فيه من أن خلف الرئيس أوباما قد يرفض التصديق على أى اتفاق يتم التوصل إليه.


الإندبندنت:مراكش تتصدر قائمة أفضل 10 مقاصد سياحية فى العالم


الإندبندنت:مراكش - 2015-03 - اليوم السابع

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن موقع السفر الأمريكى "tripAdvisior" كشفت عن أفضل 10 أماكن سياحية فى العالم، فى تصنيفه السنوى السابع لاختيارات المسافرين، وحلت مدينة مراكش المغربية فى المركز الأول لأول مرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نصف المدن العشرة موجودة فى أوروبا، بينما غابت مدينة نيويورك، أفضل المقاصد السياحية الأمريكية عن أفضل 10 مدن للعام الثانى على التوالى، بينما تراجعت مدينة روما الإيطالية التى حلت العام الماضى فى المركز الثانى، خمسة مراكز، لتحتل المركز السابع هذا العام، وتراجعت لندن من المركز الثالث إلى السادس، وتعد العاصمة البريطانية واحدة من ثلاثة مقاصد فقط ظلت بترتيب أفضل 10 أماكن خمس سنوات على التوالى، إلا أنها أيضا المكان الأغلى حيث يصل متوسط سعر الغرفة 162.25 جنيه استرلينى.

وحلت مدينة هانوى، عاصمة فيتنام فى المركز الرابع فى القائمة، وتقدم أرخص قيمة بالفنادق حيث يصل متوسط سعر الغرفة بالصيف لأقل من 30 جنيها استرلينيا فى الليلة، كما تعد سيم ريب فى كمبوديا مكانا آخر رخيص بأقل من 40 جنيها استرلينى للغرفة.


الديلى تليجراف:بريطانيا ترسل قوات لجزر الفوكلاند لصد غزو أرجنتينى محتمل


الديلى تليجراف- 2015-03 - اليوم السابع

تستعد وزارة الدفاع البريطانية، إرسال مزيد من قواتها إلى جزر الفوكلاند، لمواجهة "تصاعد" تهديدات بغزو من الأرجنتين، حسب صحيفة الديلى تليجراف.

وأفادت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، أن وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، سوف يعلن خططًا لتعزيز حماية جزر الفوكلاند وسط مخاوف من تجدد تهديدات الأرجنتين التى تؤكد حقها فى السيادة على الجزر.

وتشير الصحيفة إلى أن عددا من كبار الوزراء فى الأرجنتين، وجهوا سلسلة من التصريحات العدوانية بشأن الجزر فى السنوات الأخيرة الماضية، فيما قال مصدر من الحكومة البريطانية لصحيفة الصن "إن قرار وزير الدفاع يعكس طبيعة التهديد المتزايد".

وقال محللون عسكريون فى المملكة المتحدة، فى وقت سابق، إنه بدون حاملة طائرات وطائرات قفز هاريير أو القدرة على نشر قوة مهام، فإن جزر الفوكلاند يمكن أن تصبح هدفا سهلا للأرجنتين.

ويعود النزاع بين بريطانيا والأرجنتين حول جزر فوكلاند، التى تقع بالمحيط الأطلنطى جنوبا بالقرب من الأرجنتين، إلى عام 1833 عندما استقرت قوات الجيش البريطانى فى جزر الأرخبيل التى كانت واقعة تحت السيطرة الأرجنتينية حتى ذلك الحين.

ونشبت حرب بين بريطانيا والأرجنتين حول السيادة على تلك الجزر فى 1982، وانتهت باستسلام الأرجنتين، إلا أن بوينوس آيرس لم تتنازل عن مطلبها بالسيادة على الجزر منذ ذلك الوقت.

التايمز:تصريحات نتنياهو بشأن تصويت العرب تم تشويهها



زعمت إحدى مقالات الرأى فى الصحيفة أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حول تصويت العرب فى إسرائيل وقيام الدولة الفلسطينية قد شوهت.

وقالت ميلانى فيليبس كاتبة المقال، أن نتنياهو لم يعترض على تصويت العرب فى إسرائيل أو يحذر من أثره، بل قال إن من حقهم التصويت، وإن ما اعترض عليه هو وصول جيريمى بيرد إلى إسرائيل، وهو مستشار سابق لأوباما لشؤون الانتخابات، بهدف تشجيع تصويت العرب، من أجل الإسهام فى إنجاح اليسار الإسرائيلى وإيصاله للسلطة.

وفيما يتعلق بالدولة الفلسطينية تقول الكاتبة إن نتنياهو لم يقل إنه لا يريد قيام دولة فلسطينية، بل قال إن قيامها فى الظروف الحالية مستحيل لأنها ستصبح قاعدة للهجمات الإرهابية للإسلاميين، وتضيف أن هذا لا يتناقض مع تصريحات نتنياهو السابقة التى تدعم قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح إلى جانب إسرائيل.

وتشير كاتبة المقال إلى أن أوباما هدد بعدم استخدام حق النقض الفيتو، ضد محاولة الفلسطينيين التوجه للأمم المتحدة من أجل إعلان قيام دولة فلسطينية، وتنحو باللائمة على الفلسطينيين الذين تتهمهم بأنهم نكثوا بالوعد الذى قطعوه على أنفسهم بأنهم لن يتوجهوا إلى الأمم المتحدة بطلب إعلان قيام دولة فلسطينية من طرف واحد. وتقول الكاتبة إن السنتين المتبقيتين من حكم الرئيس أوباما ستكونان كالكابوس بالنسبة لإسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة