أمين "خريجى الأزهر": نتعاون مع مؤسسات خارجية لتصحيح صورة الإسلام

الأحد، 26 أبريل 2015 01:30 م
أمين "خريجى الأزهر": نتعاون مع مؤسسات خارجية لتصحيح صورة الإسلام الدكتور عبد الدايم نصير ا?مين العام لرابطة خريجى ا?زهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الدايم نصير، الأمين العام لرابطة خريجى الأزهر، أنه كى يعلو صوت الحق والوسطية وجب أن تدرب الرابطة أئمة وعلماء من كافة دول العالم، وأنه يجرى تدريب أئمة منهم أئمة بريطانيون بالتعاون مع جامعة كمبردج البريطانية لمواجهة التطرف والتشدد.

وأضاف نصير فى مؤتمر عقد بالرابطة العالمية لخريجى الأزهر، أن الرابطة تتعاون مع مؤسسة تونى بلير للتعاون والإخاء، كما يجرى تعاون مع دول إفريقيا التى تعد بيئة خصبة للتطرف والتشدد لتعرضها للأزمات، وأنه يجب إزالة المناخ الحاضن للتطرف وهو مسئولية دولية لرفع الظلم وتهيئة مناخ الافكار الطيبة.

وأشار نصير، إلى أن رابطة خريجى الأزهر تدير مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، مضيفا أن المركز يتابع الطالب ويقوم بتعليمه ومتابعته حتى يصل اعلى مستويات اللغة العربية فى 7 مستويات علمية، وأن مؤسسة الشيخ زايد الخيرية لها الفضل فى ذلك حيث يدرس بها 1500 طالب كحد أدنى، وهناك تفكير فى زيادة العدد، لافتاً إلى مجهودات مكتب رسالة الأزهر الذى يقوم بتوثيق تراثه ومطبوعاته معلنا إتاحة برنامج تعليم اللغة العربية عبر الإنترنت للتعليم عن بعد للعالم كله.

وأوضح نصير، أن شيخ الأزهر عقد اجتماع انتهى منذ قليل بمجلس ادارة الرابطة لعرض تقرير نشاط الفترة الماضية عليه ودراسة فكرة افتتاح افرع خارجية أخرى للرابطة بالخارج، مضيفا أن الرابطة تتيح التعليم الإلكترونى عن بعد لكنها لا تمنح شهادة تعليمية بل تعاون جامعة الأزهر فى تأهيل الطلاب.

ولفت نصير إلى أن منظمة خريجى الأزهر المعتمدة مؤخرا تعد مؤسسة أهلية غير حكومية، مضيفا أن تصحيح صورة الإسلام فى الخارج لا يقع على عاتق الأزهر وحده، مشيرا إلى ضرورة توافر جهد جماعى ومشترك من قبل الجميع لتصحيح صورة الإسلام، مؤكدا أن مسلمى الغرب يلقون على عاتق العرب تصحيح صورة الإسلام ونشره.

وقال نصير، إن مصر هى رمانة الميزان، وإن نجحت نجحنا فى تصحيح صورة الإسلام وإن فشلنا فسوف نضار جميعا، مضيفا أن الخلاف فى الرأى بين علماء الأزهر يثرى ولا يضر، مشددا على أن الأزهر مدرسة الاختلاف بأدب حيث يجلس أبناء المذاهب بجوار بعض يدرسون معا بينما الجامعات الأخرى تدرس مذهب واحد فقط، مؤكدا أن الحل الوحيد المناسب لعصرنا أن تجتهد ونشر وجهة النظر الصحيحة لنشر فكر الأزهر وتصحيح الإسلام، لافتا إلى أن عدد خريجى الأزهر يتجاوز مليون خريج وليس غريبا أن يخرج منهم أفراد يشككون فى منهجه.

يذكر أن رابطة خريجى الأزهر تعقد اجتماعا لمجلس الإدارة، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وحضور الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير عضو مجلس إدارة الرابطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة