حماس: تقرير الأمم المتحدة عن الهجمات فى غزة دليل قاطع على جرائم اسرائيل

الإثنين، 27 أبريل 2015 10:05 م
حماس: تقرير الأمم المتحدة عن الهجمات فى غزة دليل قاطع على جرائم اسرائيل حرب غزة- أرشيفية
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت حركة حماس الاثنين أن تقرير الامم المتحدة الذى حملت فيه الجيش الاسرائيلى مسؤولية شن سبعة هجمات على مدارس تابعة لها فى غزة فى اطار الحرب الاخيرة الصيف الفائت، يشكل "دليلا قاطعا" على ارتكاب اسرائيل "جرائم حرب" ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفى رسالة إلى مجلس الامن الاثنين، قال الامين العام للامم المتحدة بان كى مون أن هذه الهجمات اوقعت 44 قتيلا و227 جريحا على الاقل بين السادس عشر من يوليو والسادس والعشرين من اغسطس، فى هذه المدارس التى كانت تستخدم ملاجىء للمدنيين الفلسطينيين.

وأضاف بان كى مون "انها قضية بمنتهى الفداحة أن الذين طلبوا الحماية وظنوا انهم منحوا ملجأ هناك تبددت آمالهم وتعرضت ثقتهم للخيانة".

وقال سامى ابو زهرى المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس أن "تقرير الامم المتحدة يمثل دليلا قاطعا على ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين فى مراكز الايواء الدولية"، مضيفا أن حماس "تدعو الجهات الدولية إلى جلب قادة الاحتلال القتلة إلى المحاكم الدولية".

وأكد أن حماس "ستضع هذا التقرير بكل تفاصيله موضع الاهتمام والدراسة لدى جهات الاختصاص فى الحركة"، داعيا السلطة الفلسطينية إلى "العمل على استثمار هذا التقرير لملاحقة الاحتلال فى المحاكم الدولية".

فى المقابل، نفى ابو زهرى "وجود أى معلومات لدى الحركة بشأن وجود قطع سلاح فى ثلاث مدارس كانت فارغة من اللاجئين بحسب التقرير".

وقامت لجنة بالتحقيق فى هجمات تعرضت لها مدارس تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (اونروا) من 8 يوليو حتى 26 اغسطس 2014، لكنها القت الضوء ايضا على العثور على اسلحة فى ثلاث مدارس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة