فاروق الباز: حلايب وشلاتين وشمال سيناء مناطق تصلح للزراعة

الإثنين، 27 أبريل 2015 01:48 م
فاروق الباز: حلايب وشلاتين وشمال سيناء مناطق تصلح للزراعة جانب من المؤتمر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العالم المصرى الدكتور فاروق الباز عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، إن مشروع قناة السويس مشروع عظيم تأخر كثيرا، متسائلا كيف تأخرنا حتى ا?ن.

وأوضح الباز، فى لقاء بطلاب كلية العلوم بجامعة الأزهر، أنه زار المشروع أمس وتأكد من نجاحه، مؤكدا أنه مصر بلد عظيم بديع الشكل.

وأضاف الباز، أن مثلث حلايب وشلاتين أرض خصبة صالحة للزراعة، وذلك لكونها دلتا لأنهار قديمة، مطالبا طلاب الأزهر بعدم انتظار تعيين الحكومة والانطلاق إلى هذه الأماكن والاعتماد على النفس والانطلاق فى العمل هناك، مؤكدا أن الجامعة تعطى شهادة محترمة يجب على الطالب بعدها تعليم نفسه بنفسه والعمل دون انتظار التعيين، لافتا إلى أن أجدادنا المصريين كسروا كل هذه الحواجز وعلموا أنفسهم بأنفسهم.

وأشار الباز، إلى أن ممر التنمية سوف يتيح 110 ملايين فدان فى غرب مصر بامتداد طولى بقيمة 30 ألف فدان فى السنة، مضيفا أننا لو لم نتوسع فى استصلاح الأراضى الجديدة فسوف تتلاشى الأرض الزراعية فى مدة 83 سنة، مضيفا أن الشعوب المحترمة تخدم نفسها بنفسها وكفاية نفسها من الغذاء.

وقال الباز، أن يعتبر شباب مصر هم مستقبلها، مضيفا أن منطقة غرب الدلتا منطقة صالحة للزراعة لكونها دلتا قديمة وسوف تعتمد على المياه الجوفية، مشيرا إلى أن منطقة شمال الفيوم تكفى لإنتاج الطاقة الشمسية للقطر المصرى بأكمله من خلال مصانع الطاقة الشمسية، كما يمكن أن يتم إقامة 3 مدن غرب الأقصر تضاهى مدينة دبى.

حضر اللقاء الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك لغياب الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، لسفره مرافقا للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى رحلة إلى الإمارات لحضور مؤتمر عن السلم فى المجتمعات المسلمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة