الفيسبوك يوثق حسابات النشطاء المصريين ويبدأ بعائلة علاء عبد الفتاح.. القائمة تضم أسماء محفوظ وماهينور المصرى وعايدة سيف الدولة وكمال خليل.. ومنى سيف ساخرة: الحسابات الفريفيد بيتحبسوا فى عنبر واحد

الأربعاء، 08 أبريل 2015 11:30 م
الفيسبوك يوثق حسابات النشطاء المصريين ويبدأ بعائلة علاء عبد الفتاح.. القائمة تضم أسماء محفوظ وماهينور المصرى وعايدة سيف الدولة وكمال خليل.. ومنى سيف ساخرة: الحسابات الفريفيد بيتحبسوا فى عنبر واحد كمال خليل
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بتوثيق الحسابات الشخصية الفاعلة ذات الجمهور الكبير على الموقع، للشخصيات العامة والمشاهير والصحفيين وكبار المؤسسات، ويتم التوثيق بوجود علامة زرقاء مميزة على البروفايل للحسابات مثل توثيق الصفحات وتظهر فى نتائج البحث وعلى التايم لاين بجوار الاسم.
اليوم السابع -4 -2015

عائلة علاء عبد الفتاح أولا


وبدأت حملة الفيسبوك بتوثيق بعض الحسابات الشخصية لرواد الموقع فى مصر، وجاء على رأسهم عائلة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح وشقيقته الناشطة الحقوقية منى سيف ابنة المحامى الحقوقى الراحل أحمد سيف الإسلام وليلى سويف الأستاذة الجامعية.

اليوم السابع -4 -2015

وفوجئ عدد من النشطاء بتوثيق حساباتهم الشخصية بشكل أتوماتيكى دون تقديم طلبات للفيس بوك لتوثيق الحساب، عبر وضع علامة الفريفيد الزرقاء، مثل كمال خليل اليسارى ومدير مركز الدراسات الاشتراكية، وعايدة سيف الدولة مؤسسة مركز النديم. والناشطة أسماء محفوظ وماهينور المصرى.

تعليقات النشطاء


وتعليقا على قيام الفيسبوك بتوثيق حساباتهم الشخصية قالت منى سيف موجهة رسالة لأخيها علاء "الفيسبوك وثق الحساب بتاعى.. ودا خلانى أحس إنى مهمة جدا.. واللى بيخلينى أشعر بكده أكتر أن حسابى تم توثيقه قبل حسابك".

واستطردت منى مازحة وساخرة من فكرة توثيق حسابها "بيقولك الحسابات الفيريفايد دى لما يتحبسوا هيبقوا مع بعض فى عنبر واحد، الحلة على الباجور عشى عيالك، أنا خلاص بقيت فيريفيد ومش راجعالك"، ووجهت منى رسالة تحمل قدرا كبيرا من السخرية لأصدقائها ومتابعيها على فيس بوك جاء مفادها "ماداهية لا تكونوا فاكرين العلامة الزرقاء هتغيرنى وهنقضيها هزار فى هزار، الأكونت ده هيرجع يبث كل الأخبار التعيسة على التايم لاين بتاعكو خلال ساعات".

اليوم السابع -4 -2015
وفى تعليق مقتضب للناشطة الحقوقية عايدة سيف الدولة "بمناسبة العلامة الزرقا اللى بتقول إن الحساب بتاع صاحبها فريفايد. وحيث إن أنا من بين المختارين .
اليوم السابع -4 -2015

وأضاف عمرو عزت بخصوص التوثيق "بعد العلامة الزرقا دى المفروض دلوقتى إنكم، وأنا كمان معاكم، متأكدين أكتر بكتير من الأول أن أنا عمرو عزت فعلا، وعلقت جيجى إبراهيم "استقلت من شغلى بس الأكاونت الخاص بى تم توثيقه".

العلامة الزرقاء


يشار إلى أن علامة التوثيق تتم إضافتها تلقائياً ودون سابق إشعار من فيسبوك للصفحات والحسابات التى تمثل ماركات رسمية أو شخصيات مشهورة أو علامات تجارية، وليس هناك طريقة لطلب توثيق الحساب أو تقديم طلب للإدارة أو أى تطبيق آخر، لكن الفيسبوك تقوم بتوثيق الحساب لدى وصولها إليه ضمن عملية مسح يومية بحثا عن صفحات أو حسابات تستحق التوثيق، فيما أن موقع فيسبوك لا يشترط أن تحوز صفحتك على ملايين أو مئات آلاف المعجبين، كما يدعى كثيرون بل هناك صفحات لم تتجاوز الألف إعجاب وعلى الرغم من ذلك حصلت على العلامة الزرقاء وذلك لأن صاحبها قد حالفه الحظ وزود صفحته بمعلومات حقيقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف

امريكا مهتمة بعملائها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة