بالصور.. عمود ضغط عال يهدد حياة المواطنين بالإسماعيلية

الأربعاء، 13 مايو 2015 08:12 م
بالصور.. عمود ضغط عال يهدد حياة المواطنين بالإسماعيلية عامود الضغط العالى يبدو مائلا فوق المنزل
الإسماعيلية- محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الشكوى لغير الله مذلة، نشتكى لمين ومحدش سامع؟! المسئولين مستنيين لما مالطة تخرب وعامود الكهربا يقع على راسنا"، بهذه الكلمات بدأ المواطن أحمد لطفى عبد الفتاح، المقيم بمحافظة رواية قصة مشكلته لــ"اليوم السابع"، حيث قال: تقدمت بشكوى لثلاث جهات حكومية على مدار أربع سنوات، لنقل عامود كهرباء ضغط عال متهالك من فناء منزلى إلى رصيف الشارع.

وتابع: العامود متهالك، وانفصلت أطرافه إلى أربعة، مما أجبرنى على شد العامود إلى نخلة مجاورة بحبل فى محاولة لإعادته لوضعه دون جدوى وشدة رياح الخماسين خلال هذا الشهر زادت من متاعب أسرة أبو حسام، التى رأت العامود يتراقص من شدة الرياح، وكأنه سيسقط فى أى لحظة".

ويسكن أحمد لطفى عبد الفتاح المعروف فى عزبة الفدائية، التابعة لقرية المحسمة القديمة بالقصاصين، ويعانى وأسرته وأربعة منازل مجاورة، من عامود كهرباء الضغط العالى رغم صدور قرار بإزالة العامود عام 2012.

الأحوال الجوية تسقط 4 أعمدة


يقول أحمد لطفى: فى عام 2012 سقطت أربعة أعمدة بسبب الرياح وسوء الأحوال الجوية، ولكن ثلاثة أعمدة فقط أعيد شد الأسلاك عليها ونقلها بعيدا عن المنازل، وتوقف نقل العامود داخل منزلى، بسبب اعتراض أحد الجيران، مبررا ذلك بقوله: "يعترض الجار الذى يملك قطعة أرض وتعبر أسلاك العامود حاليا على طرف الأرض من الجهة اليسرى، ولكن بنقل العامود الجديد فسيتم تقسيم أرضه لنصفين بهذه الأسلاك".

وتقدم المواطن أحمد لطفى وخمسة من جيرانه بشكاوى إلى ديوان محافظة الإسماعيلية وديوان وزارة الكهرباء، وقطاع التحكم وقطاع كهرباء الإسماعيلية، دون تحرك أى منهم لإنهاء إجراءات نقل العامود رغم صدور قرار من النيابة الإدارية يلزم شركة الكهرباء لاستكمال نقل أسلاك الضغط العالى إلى الأعمدة الجديدة.




اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة