مصدر: قطع التيار عن قنا ونجع حمادى بسبب تفجير أبراج البحيرة - أسوان

الإثنين، 18 مايو 2015 02:00 م
مصدر: قطع التيار عن قنا ونجع حمادى بسبب تفجير أبراج البحيرة - أسوان أبراج الكهرباء
كتبت ـ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الأعمال التخريبية التى استهدفت 6 أبراج كهرباء بخطى البحيرة وأسوان، ستؤدى إلى قطع التيار عن مناطق جنوب قنا ونجع حمادى بقدرة تصل إلى 300 ميجا وات، وذلك عند الاحتياج لذلك، لافتاً إلى أن إصلاح هذه الأبراج يستغرق أسبوعا بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خط البحيرة تعرض لعمل إرهابى أدى إلى إنهيار 3 أبراج، و هم البرجان رقم 34 و 35 بمنطقة غرب الدلتا على الدائرتين (2،1) على خط المحلة/ دمنهور جهد 220 كيلو فولت، علاوة على انهيار برج التعليق رقم (74) بمنطقة غرب الدلتا على خط إيتاى/ أبوقير جهد 220 كيلو فولت.

وأوضح المصدر، أنه تم فصل اضطرارى للدائرتين (2،1) بمنطقة غرب الدلتا على خط كفر الدوار/ دمنهور جهد 220 كيلوفولت بسبب الأعمال التخريبية التى أدت إلى قطع الأرجل لبرج التعليق رقم (16)، ولم ينهار البرج، موضحاً أن البرج رقم 18 بخط توليد دمنهور/ جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلو فولت تعرض أيضاً لعمل تخريبى أدى إلى حدوث ميل به.

وأكد المصدر أن برج التعليق رقم 201 على خط سلوا/ ربط الخزان جهد 220 كيلو فولت بمنطقة مصر العليا بأسوان تعرض لعمل تخريبى أدى إلى انهياره بالكامل، وتم فصل الدائرتين (2،1) سلوا/ كلابشة جهد 66 كيلو فولت نتيجة سقوط موصلات خط سلوا/ النقرة جهد 220 كيلو فولت بسبب انهيار البرج رقم (201).


موضوعات متعلقة:


- الكهرباء: تخفيف الأحمال بقنا ونجع حمادى بسبب أعمال تخريبية بـ7 أبراج












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة