وزارة العدل: القضاء مستقل.. وما صدر بحق مرسى قرارات لا أحكام

الثلاثاء، 19 مايو 2015 04:51 م
وزارة العدل: القضاء مستقل.. وما صدر بحق مرسى قرارات لا أحكام مرسى خلال محاكمته
كتبت ــ نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة العدل فى بيان لها منذ قليل، إنها تابعت ببالغ الأسف ما صدر من بيانات من بعض الدول تعليقًا على القرارات الصادرة بإحالة أوراق قضية الرئيس الأسبق محمد مرسى وبعض أفراد جماعته الإرهابية إلى فضيلة المفتى، ووصفه لها بأوصاف غير مقبولة وبأنها جائرة .

وأضاف بيان الوزارة "وإذ التزمت الحكومة المصرية وكافة مؤسساتها بعدم التعليق على أحكام القضاء إعمالاً لمبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه دستورياً إيماناً منها باستقلال السلطة القضائية، إلا أنها تجد لازماً عليها إزاء تلك الهجمة الشرسة على القضاء المصرى أن تتصدى لها، معلنة أن القضاء المصرى سلطة مستقلة وأن جميع أحكامه وقراراته تُصدر وفقاً للمعايير القضائية الدولية وبما يحقق المحاكمة العادلة للمتهم بعد توفير وكفالة كافة حقوقه فى الدفاع" .

وتابعت الوزارة فى بيانها "وإذ تنوه الوزارة فى هذا الصدد أن ما صدر هى قرارات وليست أحكاما، وأن ما يصدر من أحكام يكون قابلاً للطعن عليه إذا ما ارتؤى ذلك" .

وشددت الوزارة على أن هذه البيانات قد تجاوزت وانتهكت كافة المواثيق الدولية التى تنص على احترام سيادة الدول وعدم التدخل فى الشأن الداخلى وترفضها شكلاً وموضوعاً .


موضوعات متعلقة :


مظاهرات ضد أردوغان ترفع شعار الباكون على مرسى لا يبكون أبنائهم الأتراك


نيويورك تايمز: الحكم بإعدام مرسى سيحوله إلى شهيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة