إشادة بحكم القضاء الإدارى بغلق المواقع الإباحية..أمين مساعد المحامين العرب:يمكن تطبيقه على مواقع الإخوان.. وباحث إسلامى:المواقع تمثل مخاطر وكوارث خاصة على الشباب.. والإصلاح والنهضة: سرعة التطبيق واجبة

الأربعاء، 20 مايو 2015 05:19 م
إشادة بحكم القضاء الإدارى بغلق المواقع الإباحية..أمين مساعد المحامين العرب:يمكن تطبيقه على مواقع الإخوان.. وباحث إسلامى:المواقع تمثل مخاطر وكوارث خاصة على الشباب.. والإصلاح والنهضة: سرعة التطبيق واجبة مجلس الدولة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت قوى سياسية وقانونيون، بقرار محكمة القضاء الإدارى بحجب المواقع الإباحية فى مصر، مؤكدين ضرورة تكاتف جميع المؤسسات المتخصصة لتنفيذ هذا القرار، ومشيرين إلى أن القرار يمكن تطبيقه على مواقع الإخوان لما تتضمنه من سباب وألفاظ نابية.

يمكن تطبيقه على مواقع الإخوان


وقال صابر عمار، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إن قرار محكمة القضاء الإدارى بشأن المواقع الإباحية فى غاية الأهمية، وعلى الحكومة سرعة تطبيقه، مشيرا إلى أنه يمكن غلق مواقع الإخوان حال تقديم دعوى قضائية ضدها.

وأضاف عمار لـ"اليوم السابع" أن مواقع الإخوان تتضمن ألفاظا نابية وسبابا ضد الوطن، موضحا أن الدولة تملك غلق مواقع الإخوان لما تمثله من تهديد كبير على الأمن القومى المصرى، لافتا إلى أن غلق هذه المواقع يعد حفاظا على الأمن العام.

المواقع الإباحية خطر على الشباب


ومن جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن قرار محكمة القضاء الإدارى يعد حكما كبيرا وفى غاية الأهمية بالنظر إلى ما تسببه تلك المواقع من مخاطر وكوارث خاصة على الشباب.

وتابع: "نتمنى أن ينفذ الحكم ويطبق فعليًا خاصة أنه كانت هناك أحكام سابقة مماثلة ولم تطبق مع الحرص على تعويض الشباب بقنوات فضائية متخصصة تهتم بقضاياه وهمومه وتسهم فى بنائه معرفيًا وثقافيًا وفكريًا وتربويًا.

وأشار الباحث الإسلامى، إلى أن تطبيق هذا القرار يتطلب تكاتف مؤسسات عديدة ذات الصلة بالانترنت لإحكام السيطرة على تلك المواقع ومن ثم غلقها.

يصعب تطبيقه


فيما قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن القرار مهم للغاية ويساهم على الحافظ على الأخلاق العامة، لافتا إلى ضرورة أن يكون هذا القرار متوافقا مع القواعد الدولية المتعلقة بالفضاء الإلكترونى.

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن القرار يصعب تطبيقه، نظرا لكثرة هذه المواقع بشكل كبير، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات سيكون لها دور كبير فى إحكام السيطرة على هذه المواقع، لافتا إلى أنه يجب غلق جميع المواقع، التى تحرض على الوطن، وتمثل تهديدا للبلاد.

كانت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قضت بإلزام رئيس مجلس الوزراء باتخاذ ما يلزم لحجب المواقع الإباحية داخل مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة