مديرة "التنمية والشراكة الفرنسية" تزور مصر لبحث التعاون الثقافى

الأربعاء، 10 يونيو 2015 10:00 م
مديرة "التنمية والشراكة الفرنسية" تزور مصر لبحث التعاون الثقافى آن مارى ديكوت
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم "آن مارى ديكوت" المديرة العامة للعولمة والتنمية والشراكة بوزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية "MAEDI" بزيارة مصر اليوم 10 يونيو وتستمر حتى غداً 11 يونيو، لبحث التعاون بين البلدين.

وتلتقى "آن مارى ديكوت" القائمين الفرنسيين على مجالات التعاون والعمل الثقافى والدبلوماسية الاقتصادية، فضلا على القائمين على التنمية، ومن أجل الإعداد لمؤتمر COP21 حول التغيرات المناخية، الذى سيعقد فى ديسمبر2015 فى باريس، وستكون هذه الزيارة فرصة "آن مارى ديكوت" للتباحث مع " مجدى راضى"، مساعد وزير الخارجية المكلف بالعلاقات الاقتصادية الدولية والتعاون الدولى، كما أنه من المقرر أن تجرى لقاءات مع الصحافة وكذلك مع المتدربين فى المعهد الدبلوماسى المصرى حول إشكالية المناخ ومؤتمر COP21.

ويمثل التعليم العالى ملفا مهماً فى هذه الزيارة حيث تلتقى "آن مارى ديكوت" مع وزير التعليم العالى "السيد عبد الخالق"، لمناقشة مسألة الشُعب الفرنسية بالجامعات المصرية والجامعة الفرنسية بمصر.

كما تشهد "آن مارى ديكوت"، خلال زيارتها إلى القاهرة، توقيع اتفاقية القرض بين الوكالة الفرنسية للتنمية AFD والسلطات المصرية. يقدم هذا التمويل لمشروع توصيل الغاز للمنازل فى مصر. يتم التوقيع فى حضور الشركاء فى المشروع وهم البنك الدولى والاتحاد الاوروبى مع شركة إيجاز EGAZ لتوصيل الغاز.


موضوعات متعلقة..


حلقة نقاشية حول المعاهد الثقافية الأجنبية فى مصر بـ"مكتبة الإسكندرية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة