نيويورك تايمز: صفحة "علشان لو جه ميتفاجئش" سبيل الأطباء للرد على الحكومة

السبت، 13 يونيو 2015 04:42 م
نيويورك تايمز: صفحة "علشان لو جه ميتفاجئش" سبيل الأطباء للرد على الحكومة اهمال المستشفيات - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرا يسلط الضوء على صفحة الفيسبوك "عشان لو جه ميتفاجئش" التى دشنها مجموعة من النشطاء المصريين للرد على زيارة رئيس الوزراء المصرى إبراهيم محلب لمعهدى تيودور بلهارس والقلب الأسبوع الماضى.

وقالت الصحيفة، أن الصفحة التى جذبت الآلاف فور تدشينها دأبت على نشر صور تشى بالحالة المتردية داخل العديد من المستشفيات المصرية، واعتبرت رد للمسئولين بالحكومة لتوضيح سوء الأحوال الصحية فى مصر منذ فترة نتيجة للفقر وقلة الميزانية المخصصة للصحة.

وأشارت الصحيفة إلى زيارة محلب الأسبوع الماضى إلى معهد القلب، التى بثتها وسائل الإعلام وظهر فيها غاضبا من رداءة الخدمة الصحية والإهمال الجسيم داخل المستشفى، وانتشار القطط فى أورقة المعهد، مما جعله يلقى باللوم على طاقم المعهد من الأطباء.

وتطرقت الصحيفة إلى البيان الذى ردت به نقابة الأطباء المصرية على زيارة "محلب"، ذاكرة فيه ندائها المتواصل منذ سنوات من أجل زيادة ميزانية الصحة فى مصر لحل المشاكل الجسيمة المتواجدة بالقطاع.

وقال تقرير الصحيفة أن موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تحول إلى وسيلة ضغط قوية من قبل الشعب ضد المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى حقيقة تنظيم وإعلان أغلبية التظاهرات التى شهدتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية عبر الفيسبوك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة