تعرف على ليالى رمضان الثقافية فى مراكز الإبداع

الأحد، 21 يونيو 2015 11:14 ص
تعرف على ليالى رمضان الثقافية فى مراكز الإبداع فريق كايروكى
كتب أشرف عزوز – رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقـدم قطاع صندوق التنمية الثقافية فى رمضان مجموعة كبيرة من الليالى الثقافية فى مراكز الإبداع على مدار شهر رمضان وهى كالتالى..

ليالـى الفسطـاط والنجـوم


يتضمن البرنامج الرمضانى للصندوق، ليالى الفسطاط وهى ليالى عشر أيام لكبار الفرقة الفنية والفنانين وستكون مباعة بتذاكر للجمهور ومنها (كايروكى – بلاك تيما – وسط البلد – مسار إجبارى وغيرهم).

الليالـى الصوفيــة


- عروض فنيه صوفيه فى إطار (ليالى المقامات الروحية) بقبة الغورى وتتضمن ليالى مجموعة من العروض الفنية للإنشاد الدينى الجميل برؤية المخرج/ انتصار عبد الفتاح.

عروض سينمائية عن الصوفيه بعنوان (أفلام من وحى الصوفية والإسلام) بقاعة سينما مركز الإبداع الفنى وتتضمن مجموعة من الأفلام التسجيلية والروائية عن الصوفية.

أمسيات شعرية عن الشعر الصوفى مع الشاعر الكبير/ أحمد عبد المعطى حجازى ومجموعة من كبار الشعراء وشعر الشباب ببيت الشعر العربى.

ليالـى عـروض الفنـون التراثيـة والشعبيـة


ويقيم الصندوق الليالى "فرقة التنورة التراثية" بوكالة الغورى و"فرقة النيل للآلات الشعبية" و"عرض الأراجوز وخيال الظل" ببيت السحيمى.

ليالـى المعـز


تنشيطا لحركة السياحة الداخلية والخارجية والعمل على زيادة التواصل المجتمعى بين الأهالى وزائرى شارع المعز من المصريين والأجانب تقام ليالى الليلة الكبيرة لمدة 15 ليلة بشارع المعز بمقعد ماماى السيفى...

ليالـى المسـرح


كما تقام ليالى العروض المسرحية للمخرج الكبير خالد جلال ومنها "بردة البوصيري" وعرض "غنا الوطن" و"بعد الليل" وذلك طوال شهر رمضان على مسرح مركز الإبداع الفنى مسرحية الأمير طاز إخراج محمد مرسى إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية.

ليالـى الشبـاب


وسيستضيف الصندوق مجموعة من الفرق الشبابية الجديدة ومنها على سبيل المثال فرقة براح- حلقة ذكر- المنشد إيهاب يونس وغيرهم

المعــارض..


تقـام مجموعة من معارض الفنون التشكيلية ومنها معرض للتراث الشعبى- معارض الخط العربى - معارض عن التصوير الفوتوغرافى بعدد من مراكز الإبداع التابعة للصندوق، وسوف يقام سوق لبيع منتجات أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك على هامش معرض الكتاب الذى سيقام بساحة دار الأوبرا المصرية وسوف تكون للجمهور بخصم 25 %..













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة