حصاد محافظات مصر.. مقتل توفيق مسلم أحد قيادات "بيت المقدس" بسيناء وتدمير 20 بؤرة إرهابية.. والقبض على 21 إخوانيا بسوهاج و2 بالفيوم.. ومتظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بنجاح زيارة السيسى إلى ألمانيا

الجمعة، 05 يونيو 2015 09:44 م
حصاد محافظات مصر.. مقتل توفيق مسلم أحد قيادات "بيت المقدس" بسيناء وتدمير 20 بؤرة إرهابية.. والقبض على 21 إخوانيا بسوهاج و2 بالفيوم.. ومتظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بنجاح زيارة السيسى إلى ألمانيا الجيش فى سينا أرشيفية
المحافظات: حسن عبد الغفار - رباب الجالى - جاكلين منير - ضحا صالح – محمود مقبول - ماهر أبو نور - هيثم البدرى - السيد فلاح - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث عادت أسرة الطالب المتهم بنشر صور مسيئة للرسول لقرية ميانة ببنى سويف، وتم تسيير حركة قطارات الصعيد بعد تعطلها 35 دقيقة بسبب مصرع طالب، و إلتهم حريق هائل 27 منزلاً فى عرب القناطر بأسيوط، كما إلتهم حريق 18 محلاً تجارياً فى سوق الخارجة بالوادى الجديد، وتفحّم شخص وأصيب آخر إثر انفجار خزان وقود سيارة نقل موتى ببنى سويف.

مقتل توفيق مسلم أحد قيادات "بيت المقدس" بسيناء وتدمير 20 بؤرة إرهابية


أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن النتائج الأولية للعمليات بمناطق العريش، والشيخ زويد، ورفح، تشير إلى تمكن القوات خلال حملاتها من قتل 5 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة، بينهم "توفيق مسلم" أحد قيادات تنظيم "بيت المقدس". وأوضح المصدر أن القوات دمّرت 20 بؤرة إرهابية، إضافة إلى القبض على عدد من المشتبه بهم، والتصدى لمحاولة مسلحين الهجوم على القوات، والنجاح فى تفجير 3 عبوات ناسفة بدون خسائر، ولا تزال العمليات متواصلة فى سيناء.

متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بنجاح زيارة السيسى إلى ألمانيا


احتفل متظاهرو القائد إبراهيم بالنجاح الذى حققته زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، والنتائج الإيجابية للزيارة التى قام بها الرئيس مؤخرا خاصة بعد إعلان ألمانيا دعمها الاقتصادى لمصر. ورفع المتظاهرون صور الرئيس السيسى ورددوا هتافات لدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب، كما رفعوا لافتة أعلنوا فيها تأييدهم لتنفيذ أحكام الإعدام على أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

ورفع أحد المتظاهرين لافتة طالب فيها الاهتمام بالغلابة ومحدوى الدخل، كما طالب بزيادة المرتبات لمواجهة غلاء المعيشة. من جهة أخرى، رفعت إحدى المتظاهرات حبة كوسة احتجاجا على الحملة التى شنتها الأجهزة التنفيذية لمحافظة الإسكندرية مؤخرا لإزالة التعديات على شواطئ الإسكندرية، حيث أشارت إلى أن الحملة قد أزالت كشكًا لها لبيع الشاى والقهوة.

القبض على 21 من الإخوان فى مداهمة الأمن الوطنى للمنطقة الجبلية بسوهاج


شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج حملة أمنية مكبرة، ضمت ضباط إدارة البحث الجنائى، بالاشتراك مع ضباط إدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام، ومدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن، استهدفت بعض العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض أى محاولة لتعكير صفو الأمن العام، وتم إلقاء القبض على 21 من الإخوان فى مداهمة الأمن الوطنى للمنطقة الجبلية بسوهاج.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات لإدارة الأمن الوطنى بسوهاج عن قيام بعض العناصر من لجنة العمليات النوعية بدائرة المحافظة والسابق ارتكابهم أعمالاً إرهابية بدائرة المديرية بالإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بدائرة المحافظة واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة.

أمن الفيوم يفض مسيرة للإخوان ويلقى القبض على 2 من الجماعة


قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، بفض مسيرة لأعضاء جماعة الإخوان خرجت بمدينة الفيوم، وطافت عددًا من شوارعها بعد ظهر اليوم الجمعة، وتم إلقاء القبض على 2 يقودان المسيرة وبحوزتهما ألعاب نارية (صواريخ وشماريخ) وتم إخطار النيابة لتتولى التحقيق.

كان اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا بالقبض على كل من "ربيع.ع" (عامل) و"محمود.د.ع" (مدرس) أثناء قيادتهما مسيرة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بشوارع مدينة الفيوم، وتم فض المسيرة من قبل قوات الشرطة والقبض على المتهمين وبحوزتهما ألعاب نارية محظور تداولها (صواريخ وشماريخ ) وتم إخطار النيابة لتتولى التحقيق.

عودة أسرة الطالب المتهم بنشر صور مسيئة للرسول لقرية ميانة ببنى سويف


عادت اليوم الجمعة، أسرة الطالب ماهر فايز حبيب إلى قرية ميانة التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بنى سويف، بعدما تركت القرية عى خلفية قيام الطالب بنشر صور مسيئة للرسول الكريم على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك".

وقال فايز حبيب والد الطالب القبطى إن الأسرة عادت إلى القرية، تلبية لرغبة جلسة الصلح التى عقدت مساء أمس الخميس، داخل قسم شرطة مركز إهناسيا بحضور بعض القيادات الأمنية بمديرية أمن بنى سويف وعمدة قرية ميانة وبعض كبار عائلات القرية.

أضاف والد الطالب، أن ابنة يوسف هو طالب فى الصف الثالث الثانوى العام بمدرسة إهناسيا الثانوية، وكان من المفترض أن يؤدى غداً امتحانات الثانوية العامة إلا أنه لم ينجح حتى الآن فى الحصول على تصريح للسماح له بأداء الامتحانات داخل محبسه.

من جانبه صرح مصدر أمنى بمديرية أمن بنى سويف لـ"اليوم السابع" بأن الأسرة تركت منزلها بمحض إرادتها وأنه لم يحدث أى من أنواع التهجير، مشيراً إلى أن قيادات الكنيسة فضلت ترك الأسرة للقرية كنوع من الاحترام وتقديراً لمشاعر مسلمى قرية ميانة. من ناحية أخرى، أمر المستشار تامر الخطيب، المحامى العام لنيابات بنى سويف، بتجديد حبس الطالب ماهر فايز حبيب 15 يوما على ذمة التحقيقات، لقيامه بنشر عبارات مسيئة للإسلام والرسول والمسلمين على صفحة التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى العميد هشام فريد مأمور مركز إهناسيا، من أحمد إبراهيم عبدالحميد، 32 سنة، تاجر أجهزة كهربائية، ومحمود محمد عبدالقوى، 28 سنة، تاجر مفروشات، مقيمان قرية ميانة، بمركز إهناسيا لقيام ماهر فايز حبيب حنا، 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوى، مقيم بنفس القرية، بنشر عبارات مسيئة للرسول والإسلام والمسلمين، على صفحته بـ"فيسبوك".

تسيير حركة قطارات الصعيد بعد تعطلها 35 دقيقة بسبب مصرع طالب


تسبب حادث تصادم طالب فى قطار رقم 177 المنيا القاهرة في تعطل حركة القطارات لمدة 35 دقيقة. تلقى اللواء محمد صادق الهلباوي مدير أمن المنيا إخطارا يفيد وصول محمود محمد 18 سنة طالب من مغاغة جثة هامدة للمستشفى العام ادعاء حادث قطار. وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفي أثناء استقلال القطار رقم 188 القاهرة المنيا وإخراج رأسه من النافذة تصادف مرور القطار رقم 777 في الاتجاه المقابل، مما أدى إلى حدوث إصابته بتهشم بالرأس ووفاته.

وبسؤال عمه لم يشتبه في وفاته جنائيا ولم يتهم احدا بالتسبب في ذلك. وبتوقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن الوفاه بسبب الاصدام بجسم صلب ولا توجد شبه جنائية، وقد أسفر الحادث عن تعطل القطارين رقم 188 لمدة 35 دقيقة والقطار 988 لمدة 20 دقيقة وبعدها تم تسيير حركة القطارات.


حريق هائل يلتهم 27 منزلاً فى عرب القناطر بأسيوط


إلتهم حريق هائل 27 منزلا بقرية عرب القناطر فى محافظة أسيوط، وكان أهالى قرية عرب القناطر التابعة لقرية عرب القداديح بمركز أبنوب محافظة أسيوط قد استيقظوا أمس على كارثة حقيقية بعد أن فوجئوا باشتعال النيران فى أحد منازل القرية دون معرفة أسبابها، وأثناء قيام الأهالى بإطفاء الحريق فوجئوا بانتشار النيران بسرعة هائلة لكل المنازل المجاورة، الأمر الذى أعجز الأهالى عن السيطرة على الحريق، فضلا عن دفع المياه الضعيفة بهذه المناطق وتأخر سيارات الإطفاء لأكثر من ساعتين وفقا لرواية شهود العيان بالقرية.

حريق هائل يلتهم 18 محلا تجاريا فى سوق الخارجة بالوادى الجديد


شب حريق هائل بأحد أسواق مدينة الخارجة، والذى تسبب فى احتراق 18 محلا تجاريا وتدمير البضائع والمنتجات الموجودة فيها، وفى المخازن التابعة لها على الرغم من تمكن وحدات الدفاع المدنى بالوادى الجديد من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المناطق السكنية المحيطة بالسوق، حيث يقع السوق فى إحدى الحارات الضيقة بقلب مدينة الخارجة القديمة .

وكان قد ورد إخطار للواء نبيل العشرى مدير أمن الوادى الجديد يفيد بنشوب حريق هائل بسوق الخارجة القديم بحى الشعلة، حيث تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية. وانتقل اللواء محمود عشماوى محافظ الإقليم لموقع الحادث، وحدثت مشادات بينه وبين الباعة وأصحاب المحلات الذين تجمهروا حول المحافظ واتهموا المسئولين بالتقصير فى توفير أدوات الحماية.

تفحم شخص وإصابة آخر إثر انفجار خزان وقود سيارة نقل موتى ببنى سويف


لقى شخص مصرعه، وأصيب آخر صباح اليوم الجمعة، فى حادث انفجار خزان الوقود لإحدى سيارات نقل الموتى عند مدخل مدينة بنى سويف، بعد اصطدام السيارة بأحد حواجز الطريق الجانبية. كان اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف قد تلقى بلاغًا، من العميد سامى توفيق مدير إدارة النجدة، باصطدام إحدى سيارات نقل الموتى بالحواجز الجانبية لطريق الجيش الشرقى عند مدخل بنى سويف، مما أدى إلى انفجار خزان الوقود.

دلت تحريات المباحث الجنائية أن السيارة كانت متجهة إلى المنيا لنقل جثمان مايكل جورج ثابت، وعقب انفجار الخزان تفحم مرافقه، ويدعى طارق عزت عطية، وإصابة سائق السيارة محمد سمير محمد (33 عامًا)، بينما نجا التابوت من التفحم بعدما انزلق إلى الأرض عقب الاصطدام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة