"اليوم السابع" فى قلب المعركة.. الإرهابيون يعتلون أسطح بنايات الشيخ زويد باكرا ويطلقون النيران على ارتكازات أمنية.. الأباتشى تهاجم تجمعات المسلحين.. وأهالى يناشدون المسئولين فتح ممرات آمنة لإجلائهم

الأربعاء، 01 يوليو 2015 06:37 م
"اليوم السابع" فى قلب المعركة.. الإرهابيون يعتلون أسطح بنايات الشيخ زويد باكرا ويطلقون النيران على ارتكازات أمنية.. الأباتشى تهاجم تجمعات المسلحين.. وأهالى يناشدون المسئولين فتح ممرات آمنة لإجلائهم الحرب فى سيناء - أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء تواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن وإرهابيين، وبدأت المدينة منذ صباح اليوم الباكر حتى الآن خالية تمامًا من ساكنيها الذين التزموا كليًا منازلهم.

وكما سادت حالة الرعب داخل المدينة شملت أيضًا إحياء الكوثر والزهور وسادت حالة من الهلع والخوف الشديد بين الأهالى.

الإرهابيون يقتحمون المنازل


وقال عدد من الأهالى: منذ الصباح الباكر ونحن تحت القصف، فالإرهابيون اقتحموا المنازل واعتلوا المبانى وفتحوا نيرانهم على الارتكازات الأمنية والقوات ترد عليهم، رأينا أشباحهم يتحركون فى كل شوارع المدينة فى البداية، كانوا يستقلون سيارات دفع رباعى ثم دراجات نارية.

وأعقب ذلك تحركهم مترجلين وأنهم يبتعدون عن مناطق تتعرض للقصف ويتهربون بين البنايات عندما تحلق طائرة الأباتشى فى سماء المدينة.

وأضاف شهود عيان: ان الإرهابيين يبدون بهيئة غريبة ويلبسون ملابس عسكرية ويهللون ويكبرون.

مطالب بممرات آمنة


وطالب أهالى مدينة الشيخ زويد، المسئولين عن محافظة شمال سيناء بالتحرك العاجل وفتح ممرات آمنة لإسعافهم. وناشد الأهالى بفتح ممرات تتيح دخول سيارات الإسعاف وإجلاء الشهداء والمصابين من العسكريين والمدنين، وكل من يرغب فى الخروج من المدينة التى مر على حصارها 10 ساعات تخللتها اشتباكات متقطعة بين الأمن ومسلحين.

وقال أحد الأهالى لـ"اليوم السابع": "نحن نعيش فى رعب حقيقى منذ الصباح الباكر، حيث يحتل مسلحون أسطح المبانى ويتبادلون إطلاق نار مع القوات بكثافة". وأضاف رافضًا ذكر اسمه: "أحد الجيران حاول اعتراض طريق مسلح من تسلق سطح منزله فقتله.. نحن نعيش فى رعب منذ الصباح".

وقال آخر: اعترض أحد الأهالى المسلحين وقال لهم ستجلبون لنا الويل ونهروه قائلين: إنكم لابد أن تدفعوا الثمن كما ندفعه وتموتون مثلنا.

وأعلنت عبر مكبرات مساجد مدينة الشيخ زويد منذ قليل عن وجود جثث قتلى وأشلاء من المدنيين جراء القصف الشديد الذى تتعرض له المدينة وتبادل الطلاق النار بين قوات أمنية ومسلحين.

وناشد أهالى عبر مكبرات صوت المساجد أن يتم تدخل سيارات الإسعاف وإجلاء المصابين والقتلى من المدنيين.

وأعلن مصدر طبى بشمال سيناء، أن 3 سيارت إسعاف وصلت مبكرًا لموقعى تفجيرات الشيخ زويد وأجلت مصابين ولم تتمكن من المرور بدأت التحرك قبل قليل تجاه مستشفى العريش العسكرى وتحمل 7 مصابين من القوات.

وأشار المصدر إلى أنه سبق إجلاء مصابين وشهداء ووصولهم للمستشفى العسكرى بواسطة مدرعات أمنية. وتابع: إن الأوضاع هدأت نسبيًا وهو ما أتاح تحرك السيارات الإسعاف وأنه جارٍ تحريك 20 سيارة إسعاف من العريش فى طريقها للشيخ زويد لنقل المصابين.


موضوعات متعلقة..


- المتحدث العسكرى: مقتل 17 ارهابى فى استهداف تجمعهم بسيناء


- تفاصيل أخطر هجوم إرهابي على سيناء.. المتحدث العسكرى: استشهاد 10 من أبطال الجيش ومقتل 22 تكفيريا.. 70 إرهابيا هاجموا 5 أكمنة بـ3عربات محملة بمدافع مضادة للطائرات.. وتواصل الاشتباكات بين القوات ومسلحين


- شهود عيان: مقاتلات اف 16 تحلق فى سماء الشيخ زويد لتأمين قوات الجيش


- تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى يعلن مسئوليته عن هجمات سيناء


- سماع دوى انفجارين جديدين بالشيخ زويد وإطلاق كثيف للنيران


- الداخلية تدفع بقوات إضافية إلى سيناء وتعزز تأمين المواقع الشرطية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة