"فى حب مصر " تواصل مشاوراتها لضم كيانات جديدة للقائمة .."المصريين الأحرار" يدخل ضمن الحوار واتجاه للنجاح فى ضمه .. و"التيار الديمقراطى " يرفض محاولات التواصل ويؤكد : لن ننضم لكيانات تضم "رموز مبارك"

الأربعاء، 01 يوليو 2015 02:22 م
"فى حب مصر " تواصل مشاوراتها لضم كيانات جديدة للقائمة .."المصريين الأحرار" يدخل ضمن الحوار واتجاه للنجاح فى ضمه .. و"التيار الديمقراطى " يرفض محاولات التواصل ويؤكد : لن ننضم لكيانات تضم "رموز مبارك" المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قائمة "فى حب مصر" محاولاتها توسيع تحالفها الانتخابى بعمل مشاروات مع كيانات سياسية أخرى لدعم قائمتها وضم أحزاب مدنية جديدة .


"مصادر: مشاورات لـ"فى حب مصر" مع "المصريين الأحرار" لدعمها للقائمة



أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن حزب المصريين الأحرار دخل قائمة المشاورات مع قيادات قائمة "فى حب مصر" لانضمامه إليها ودعمها، لافتا أن اللجنة التنسيقية للقائمة أبدت تفاهم أكبر لمطالب الحزب والمشاورات تسير نحو إنجاحها .

بينما قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن الحزب ملتزم بدعم أعضائه بقائمة "فى حب مصر" حتى الآن، موضحا أن موقفه من الدخول للقوائم الانتخابية سيحدد بعد صدور التشريعات النهائية لقوانين الانتخابات .

"التيار الديمقراطى "يرفض دعوى الانضمام لـ"فى حب مصر "


وفى الوقت الذى أعلنت فيه قيادات "حزب المحافظين" التواصل مع "التيار الديمقراطى" لإقناعه بالانضمام لقائمة "فى حب مصر" والتشاور معها، أعلنت أحزاب التيار الديمقراطى أنها لم تتلق أى اتصالات حتى الآن منهم، كما أنها لا تقبل الانضمام لقائمة تعد محسوبة على الدولة وبها رموز من نظام مبارك .

وقال المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة أن الدعوة لتشكيل قائمة واحدة تحت مسمى "فى حب مصر" هى فكرة وهمية ومن ورائها معروف انتمائتهم جيدا، لافتا أنه لم يتلق اتصالات حتى الآن منهم .

ووصف سامى تلك المشاورات بـ"المسرحيات الوهمية والغير منطقية"، موضحا أن الحزب لن يقبل بالانضمام لقائمة تضم رموز من رجال مبارك .

ولفت سامى أن التيار الديمقراطى سيبحث فى اجتماعه اليوم الموقف من القائمة لاتخاذ موقف جماعى منها .

وأكد مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقائم بأعمال رئيس الحزب، أن الحزب لن يقبل المشاركة بقائمة "فى حب مصر"، لأنها تضم عددًا من الشخصيات المنتمية إلى نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك - على حد قوله، مؤكدًا أن الحزب لديه موقف رافض للقوائم المغلقة، مؤكدًا أن القوائم المغلقة ترسخ لنظام استبدادى.

وقال الزاهد، أن موقف الحزب من الانتخابات البرلمانية لم يطرأ عليه أى تغيير وهو عدم المشاركة، مشيرًا إلى أن الحزب فى انتظار صدور قوانين الانتخابات نهائيًا، لكى يجتمع المكتب السياسى والأمانة المركزية لتحديد الموقف النهائى للحزب.

"الغد ": حريصين على جعلها قائمة قومية تعتمد على الأحزاب وليس شخصيات عامة


بينما قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد أن لجنة الحوار الخاصة بقائمة "فى حب مصر" تعمل على أن تكون قائمة قومية موحدة تعتمد فى الأساس على وجود أحزاب وليس شخصيات عامة .

وأضاف موسى مصطفى موسى أنهم يعملون على استكمال ضم أحزاب جديدة، قائلا: "هذا هو الدور المهم الذى نعمل عليه فى الوقت الجارى والمشاورات تشمل 7 أحزاب فعالة لضمها للقائمة وتمثيلها داخلها بأسماء مرشحين لها ".

ولفت أن المشارات مع أحزاب "الجبهة المصرية" وأحزاب تيار الاستقلال مستمرة لحين حسم قوانين الانتخابات للتمكن من اتخاذ قرار نهائى بشأنها .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة