الاحتلال الإسرائيلى ينفذ مناورات عسكرية وينصب حواجز جنوب جنين بالضفة

الخميس، 02 يوليو 2015 04:28 م
الاحتلال الإسرائيلى ينفذ مناورات عسكرية وينصب حواجز جنوب جنين بالضفة الاحتلال الإسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس مناورات عسكرية جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال نفذت عملية إنزال للجنود من طائرة عمودية، وأجرت مناورات عسكرية فى معسكر صانور المخلاة من جيش الاحتلال، وفى السهل وسط إطلاق للقنابل والذخيرة الحية وانتشار مكثف للجنود.

وأضافت أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية عدة، وقامت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق فى هويات ركابها فى المنطقة.

من جانبها قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس إبعاد شاب فلسطينى كانت قد اعتقلته أمس من باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما اعتدت على طفلة قاصر بحجة المشاركة فى هتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد.

وأبعدت سلطات الاحتلال الشاب "تامر شلاعطة" من سخنين داخل أراضى الـ48 عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 17 يوماً ودفع غرامة مالية مستردة بقيمة ثلاثمائة شيكل، بحجة المشاركة فى هتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

كما اعتدى عنصر من شرطة الاحتلال الخاصة صباح اليوم على طفلة قاصر فى المسجد الأقصى (10 أعوام) بحجة مشاركتها بهتافات التكبير ضد المستوطنين، وأصيبت الطفلة بجروح متعددة فى ساقيها نتيجة الاعتداء وتم معالجتها ميدانياً.

وكانت مجموعات صغيرة ومحدودة من المستوطنين اليهود جددت اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك اليوم من باب المغاربة تحرسها قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال خلال جولاتها الاستفزازية فى المسجد المبارك.

فيما شرع آلاف الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية- منذ ساعات صباح اليوم الأولى- بالتوافد عبر الحواجز "المعابر" العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، على البلدة القديمة باتجاه المسجد الأقصى للصلاة والاعتكاف فيه بانتظار المشاركة فى صلاة الجمعة الثالثة برحابه الطاهرة.
وتشهد المعابر ازدحامات واختناقات شديدة، خاصة معبر قلنديا شمال القدس ومعبر بيت لحم جنوبا، واضطر مئات السائقين إلى ركن مركباتهم على طول الشوارع والطرقات الممتدة من قلنديا وحتى بلدة الرام المجاورة.

يذكر أن سلطات الاحتلال ألغت الزيارات المقررة مسبقا للمئات من سكان قطاع غزة لمدينة القدس والمشاركة فى الصلاة بالأقصى المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة